ملعب لقطات

سداد غرامة بوطيب تتسبب في وداع 7 لاعبين فى الزمالك

يلقي قرار محكمة التحكيم الرياضي “كاس” بظلاله الثقيلة على نادي الزمالك، حيث فرضت المحكمة عقوبة إيقاف القيد على النادي لحين سداد مستحقات المهاجم المغربي خالد بوطيب، بعد فسخ تعاقده من جانب النادي.

وتشير التوقعات إلى أن هذه العقوبة قد تجبر الزمالك على التخلي عن عدد من لاعبيه في الميركاتو الصيفي المقبل، وذلك بهدف التغلب على أزمة الراتب السنوي الكبير لبعض اللاعبين، وتوفير السيولة المالية اللازمة لسداد مستحقات بوطيب، والتي تبلغ 2 مليون و400 ألف يورو.

وكشف الإعلامي الرياضي المخضرم أحمد شوبير، خلال تصريحاته الإذاعية، عن قائمة بـ 7 لاعبين مرشحين للرحيل عن الزمالك في نهاية الموسم الحالي، في حال نجح النادي في حل أزمة القيد وسداد مستحقات بوطيب.

قائمة المغادرين:

سامسون أكينولا: مهاجم نيجيري انضم للزمالك في عام 2020، يحصل على راتب سنوي كبير يشكل عبئًا على خزينة النادي.

إبراهيما نداي: مدافع سنغالي انضم للزمالك في عام 2021، يتقاضى راتبًا سنويًا مرتفعًا لا يتناسب مع مستواه الفني.

محمود علاء: مدافع مصري صاحب خبرة كبيرة، فقد مركزه الأساسي في تشكيلة الزمالك، ويعد من اللاعبين الذين خرجوا من حسابات المدرب البرتغالي جوزيه جوميز.

ناصر منسي: جناح مصري شاب لم يحظ بفرص كافية للمشاركة مع الفريق الأول، ويفضل جوميز الاستعانة بلاعبين آخرين في مركزه.

محمد أشرف روقا: لاعب وسط مصري شاب لم يقدم الأداء المُنتظر منه، وبات قريبًا من الرحيل عن الفريق.

محمد عاطف: لاعب وسط مصري انضم للزمالك في بداية الموسم الحالي، لم يُقدم الإضافة المرجوة، ويفضل جوميز إعارته للاستفادة من خدماته وتطوير مستواه.

مهاب ياسر: لاعب وسط مصري شاب انضم للزمالك في يناير الماضي، لم يحصل على فرص كافية للمشاركة، ويفضل جوميز إعارته للاستفادة من خدماته وتطوير مستواه.

وتبقى الإجابة على هذا سؤال هل ينجح الزمالك في فك القيد، غامضة حتى الآن، حيث يعتمد حل أزمة القيد على قدرة الزمالك على التوصل إلى اتفاق مع خالد بوطيب لسداد مستحقاته.

وفي حال نجاح الزمالك في حل هذه الأزمة، فمن المتوقع أن يقدم على خطوات جادة لتدعيم صفوفه في الميركاتو الصيفي المقبل، استعدادًا للمنافسة على مختلف البطولات في الموسم القادم.

أحمد شعبان

أحمد شعبان ، محاسب ، أهوى التدوين والعمل على الانترنت ، متابع لجميع الدوريات العربية والاوروبية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى