ملعب لقطات

ضربة قاسية للزمالك: “فيفا” قد يحرم الأبيض من المشاركة في البطولات الأفريقية

في خضم احتفالات جماهير الزمالك بإنجازهم القاري بحصد لقب كأس الكونفدرالية الأفريقية، تلوح في الأفق أزمة كبرى قد تهدد مشاركتهم في البطولات الأفريقية خلال الموسم المقبل.

وتعرض نادي الزمالك لتهديد من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) بحرمانه من المشاركة في دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية، وذلك استنادًا إلى بيان صادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بمنع القيد بسبب تراكم القضايا المالية.

ويواجه الزمالك عقوبات مالية من قبل فيفا بسبب قضايا عالقة مع اللاعب المغربي خالد بوطيب، ومساعد المدرب البرتغالي جوسفالدو فيريرا، روي أجواش.

وتنص لوائح تراخيص الأندية في الاتحاد الأفريقي على أنّه في حال لم يتم تسديد أي أحكام نهائية صادرة ضد أندية مصرية حتى تاريخ 31 مارس 2024، أو إبرام اتفاقية تسوية قبل 31 مايو 2024، سيتم حرمان النادي من الحصول على رخصة المشاركة في مسابقات “كاف” خلال الموسم المقبل.

يقع الزمالك ضمن الأندية المهددة بالغياب عن البطولات القارية، رغم ضمانه المشاركة في كأس الكونفدرالية خلال الموسم المقبل 2024-2025، وذلك بسبب العقوبات المالية المتراكمة.

وأصدر فيفا حكمًا ضد الزمالك بإيقاف القيد لمدة ثلاث فترات انتقالات، مما يعقد مهمة النادي في تسوية أوضاعه المالية مع اللاعبين المعنيين.

أحمد شعبان

أحمد شعبان ، محاسب ، أهوى التدوين والعمل على الانترنت ، متابع لجميع الدوريات العربية والاوروبية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى