ملعب لقطات

ضـربة مـوجعة لـ برشلونة.. جوارديولا يوقع مع نجم يورو 2024 لينضم إلى مانشستر سيتي

يشهد سوق الانتقالات الصيفية نشاطًا ملحوظًا، وتتصدر أندية أوروبا المشهد سعيًا لتعزيز صفوفها بنجوم مميزين، ويبرز في هذا الإطار مانشستر سيتي الذي يتحرك بخطوات ثابتة ومدروسة لضم أحد أبرز المواهب الشابة في القارة العجوز، داني أولمو.

يتطلع مانشستر سيتي، بقيادة مدربه الطموح بيب جوارديولا، إلى ضم داني أولمو، لاعب خط الوسط المهاجم لنادي لايبزيج الألماني، ويعد أولمو (26 عامًا) أحد أبرز المواهب في مركزه، وقد لفت أنظار العديد من الأندية الكبرى بأدائه المميز مع لايبزيج.

ووفقًا للتقارير الواردة من صحيفة “سبورت” الإسبانية، فإن مانشستر سيتي يضع ضغوطًا كبيرة على نظيره الألماني لحسم صفقة انتقال أولمو، ويعتقد أن النادي الإنجليزي مستعد لدفع الشرط الجزائي المنصوص عليه في عقد اللاعب، والذي يبلغ 60 مليون يورو.

ويسعى مانشستر سيتي لتعزيز خط وسطه بلاعب مميز قادر على إحداث الفارق، خاصة في ظل احتمالية رحيل بعض النجوم الأساسيين مثل برناردو سيلفا أو حتى كيفين دي بروين، ويعد أولمو خيارًا مثاليًا لملء هذا الفراغ، نظرًا لتنوع إمكانياته وقدرته على اللعب في مختلف مراكز خط الوسط.

يتمتع مانشستر سيتي بميزة هائلة في سباق ضم أولمو، وهي العلاقة المميزة التي تربطه بنادي لايبزيج، فقد سبق وأن انتقل يوشكو جفارديول من لايبزيج إلى مانشستر سيتي في فترة الانتقالات الماضية، ممّا قد يسهل عملية التفاوض حول ضم أولمو.

في المقابل، يواجه برشلونة منافسه التقليدي مانشستر سيتي صعوبات كبيرة في ضم أولمو. ويعود ذلك بشكل أساسي إلى الأزمة المالية التي يعاني منها النادي الكتالوني، والتي تحُول دون قدرته على التنافس مع القوة المالية الهائلة لمانشستر سيتي.

وبالرغم من رغبة برشلونة الشديدة في ضم أولمو، إلا أن قيود اللعب المالي النظيف تعيق مساعيه، وحتى مع استعداد لايبزيج لتقديم تسهيلات في عملية الدفع، تبقى السيولة المالية المنخفضة لبرشلونة عقبة أمام إتمام الصفقة.

أحمد شعبان

أحمد شعبان ، محاسب ، أهوى التدوين والعمل على الانترنت ، متابع لجميع الدوريات العربية والاوروبية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى