ملعب لقطات

عاصفة من الأزمات تهز بيراميدز: صراع على التحكيم ومفاوضات نارية لانتقالات اللاعبين

يشهد نادي بيراميدز، أحد أقوى المنافسين على لقب الدوري المصري الممتاز، سلسلة من الأزمات التي تنذر بعواقب وخيمة على مسيرته هذا الموسم، حيث يواجه صراعًا تحكيميًا محتدمًا مع نادي المقاولون العرب، ومفاوضات نارية لانتقالات اللاعبين، وسط غموض يحيط بمستقبل بعض نجومه.

تصدر المشهد مؤخرًا، أزمة تحكيمية ثارت بين بيراميدز ونادي المقاولون العرب، إثر تعيين الحكم محمد الحنفي لإدارة مباراة الفريقين في الجولة الماضية من الدوري.

واستنكر محمد عادل، المشرف العام على المقاولون، تواجد الحنفي في هذه المباراة، مؤكدًا على مخالفة ذلك للائحة، مما يلزم بإعادة المباراة.

وأشار عادل إلى أنه قد تم مراسلة رابطة الأندية المحترفين، والتي بدورها ستخاطب اتحاد الكرة، مع انتظار الرد الرسمي قبل اتخاذ أي خطوات تصعيدية.

من جانبه، أكد المتحدث الرسمي لرابطة الأندية المحترفين أنهم سيبحثون شكوى المقاولون رسميًا، مشددًا على أن الرابطة تعمل باحترافية تامة، وسيتم الرد على الشكوى بشكل رسمي.

في خضم الأزمة التحكيمية، برزت أزمة جديدة تهدد استقرار بيراميدز، تمثلت في مفاوضات قوية يجريها نادي الفيحاء السعودي مع اللاعب المالي أليو ديانج، نجم وسط الأهلي.

وكشفت مصادر مطلعة داخل الأهلي أن الفيحاء دخل في مفاوضات جادة مع ديانج، لمعرفة موقفه النهائي من الانضمام إليهم، قبل الدخول في مفاوضات رسمية مع الأهلي خلال فترة الانتقالات الصيفية.

وأبدى ديانج ترحيبه الشديد بالانتقال إلى الدوري السعودي، مُغريًا بالقوة الكبيرة التي يتمتع بها، خاصة بعد خروجه من حسابات السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي.

لم تتوقف أزمات بيراميدز عند رحيل ديانج المحتمل، بل امتدت لتطال مركز الجناح، حيث طلب كولر من إدارة الأهلي ترشيح مجموعة من اللاعبين لعرضها عليه، لاختيار أفضلها للتواجد في الفريق.

ويأتي طلب كولر بعد ساعات من مفاوضات نادي الخلود السعودي مع الأهلي، لبحث إمكانية شراء عقد الجنوب أفريقي بيرسي تاو خلال الانتقالات الصيفية.

ولا يمانع كولر رحيل تاو، نظرًا لتراجع مستواه مع الفريق الأحمر، مما دفع الإدارة الحمراء للتفكير في استبداله بلاعب آخر، خاصة مع ارتفاع راتبه.

تواجه إدارة بيراميدز تحديات صعبة خلال الفترة المقبلة، تتمثل في:

معالجة الأزمة التحكيمية مع المقاولون، وتجنّب أيّ عقوبات قد تؤثر على مسيرتهم في الدوري.

الحفاظ على استقرار الفريق ومنع رحيل المزيد من النجوم، خاصة أليو ديانج.

البحث عن بدائل قوية لتعزيز مركز الجناح، وتلبية رغبات المدير الفني مارسيل كولر.

أحمد شعبان

أحمد شعبان ، محاسب ، أهوى التدوين والعمل على الانترنت ، متابع لجميع الدوريات العربية والاوروبية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى