عقوبة قاسية تهز الأهلي: قرارات حاسمة بعد حبس حسين الشحات وتفسيرات خبير لوائح

في خطوة قوية، نجح النادي الأهلي المصري في تحقيق لقب دوري أبطال إفريقيا للمرة 12 في تاريخه، بعد مشوار طويل ومثير، نجح الفريق في تحقيق البطولة على حساب الترجي التونسي.

علق عامر العمايرة، خبير اللوائح، على صدور حكم حبس حسين الشحات سنة مع إيقاف التنفيذ في واقعة الاعتداء على محمد الشيبي لاعب بيراميدز.

وأكد عامر العمايرة أن الأهلي لديه الحق في الحصول على نسخة من الحكم والتصعيد للاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا.

كما أشار إلى أن النادي الأهلي له أيضًا الحق في التصعيد ضد اتحاد الكرة المصري، وأكد أن خطوات الأهلي ستتم حتى وإن كان حكم المحكمة درجة أولى.

نص الحكم الصادر عن المحكمة يقضي بحبس المتهم لمدة سنة وحرمانه من صلاحيته لعضوية مجلس إدارة أي من الهيئات الرياضية لمدة خمس سنوات من تاريخ صيرورة الحكم نهائيًا. كما أمرت المحكمة بإيقاف تنفيذ العقوبة المقضي بها لمدة ثلاث سنوات تبدأ من تاريخ صيرورة الحكم نهائيًا، والزمته بمبلغ ١٠٠٠٠١ جنيه تعويضًا وألزمته بالمصاريف وخمسين جنيهًا أتعاب محاماة.

حصل لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي على راحة لمدة أسبوع في فترة التوقف الدولي الحالية، سيستفيد اللاعبون من هذه الفترة للتجهيز والاستعداد للمباريات المقبلة.

بهذا الإنجاز الكبير، يؤكد الأهلي مكانته كواحد من أبرز الأندية العربية والإفريقية. نتمنى للفريق المزيد من النجاحات في المستقبل.

Exit mobile version