ملعب لقطات

غرامة على الاتحاد السعودي بسبب كأس السوبر المصري: تفاصيل العقوبة وظروف المباراة

شهدت مباراة السوبر المصري بين الأهلي والزمالك، التي أقيمت في المملكة العربية السعودية يوم 8 مارس 2024، فوزًا قاطعًا للمارد الأحمر بنتيجة 2-0، لكن المباراة لم تخلي من بعض الأحداث المثيرة للجدل، كان لها تداعيات على الاتحادين السعودي والمصري لكرة القدم.

أصدر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قرارًا بتغريم الاتحاد السعودي مبلغ 100 ألف دولار، وذلك بسبب مخالفة المادة 2-13 من لوائح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، والتي تنص على ضرورة تقديم تقرير عن كل مباراة دولية تُقام تحت إشراف الاتحاد.

وبحسب بيان الاتحاد الآسيوي، فإن الاتحاد السعودي لم يلتزم بتقديم التقرير الخاص بنهائي كأس مصر، مما أدى إلى فرض غرامة مالية عليه.

أقيمت مباراة السوبر المصري بين الأهلي والزمالك على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، بحضور جماهيري كبير من كلا الفريقين.

وشهدت المباراة سيطرة واضحة للأهلي، حيث تمكن من تسجيل هدفين في الشوط الأول عن طريق أفشة وإمام عاشور.

ولم يتمكن الزمالك من تقليص الفارق في الشوط الثاني، لتنتهي المباراة بفوز الأهلي بنتيجة 2-0.

وتعد هذه الغرامة بمثابة رسالة من الاتحاد الآسيوي إلى جميع الاتحادات الوطنية بضرورة الالتزام بلوائحه وتقديم التقارير اللازمة عن جميع المباريات الدولية.

كما تشير هذه العقوبة إلى وجود بعض الثغرات في التنظيم الإداري للمباراة، والتي أدت إلى تأخر تقديم التقرير الخاص بنهائي كأس مصر.

أحمد شعبان

أحمد شعبان ، محاسب ، أهوى التدوين والعمل على الانترنت ، متابع لجميع الدوريات العربية والاوروبية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى