ملعب لقطات

مفاجأة كبرى في الميركاتو: انتقال محتمل لنجم برشلونة إلى يونايتد

يشهد عالم الساحرة المستديرة هذه الأيام ثورةً في سوق الانتقالات الصيفي، مع سعي الأندية الكبرى لتعزيز صفوفها بنجوم عالميين يحدثون الفارق على أرض الملعب.

ونرى برشلونة، أحد أعرق أندية العالم، يقف في مقدمة هذه الساحة، ساعياً لاستعادة مجده المفقود وبناء فريق قادر على المنافسة على أرفع الألقاب.

ولكن، بينما تتجه الأنظار صوب الصفقات الجديدة الوافدة إلى الكامب نو، تلوح في الأفق مفاجأة من العيار الثقيل قد تهز أرجاء قلعة “البلاوجرانا”.

فتقارير صحفية موثوقة تشير إلى أن إدارة برشلونة تدرس بجد إمكانية التخلي عن أحد نجوم الفريق الأساسيين، النجم الهولندي فرينكي دي يونغ، وذلك لأسباب مالية في المقام الأول.

وذكرت صحيفة “سبورت” الإسبانية أن برشلونة تلقى عرضاً مغرياً من مانشستر يونايتد للتعاقد مع دي يونغ، يتضمن مبلغاً ضخماً قد يصل إلى 80 مليون يورو. ويعد هذا المبلغ بمثابة طوق نجاة لخزائن النادي الكتالوني، التي تعاني من أزمة مالية خانقة منذ سنوات.

ووفقاً للصحيفة، فإن دي يونغ بات يمثل عبئاً ثقيلاً على ميزانية برشلونة، حيث أنه من المقرر أن يصبح أعلى لاعب راتباً في الدوري الإسباني بدءاً من الموسم المقبل. وبالتالي، فإن بيعه سيوفر على النادي راتباً ضخماً، ويُمكنه من استثمار هذه الأموال في صفقات أخرى لتعزيز الفريق.

وأشارت “سبورت” إلى أن هانز فليك، المدير الفني لمانشستر يونايتد، يصر على ضم دي يونغ إلى فريقه، كونه يرى فيه إضافة قوية لخط وسط “الشياطين الحمر”.

ولكن، على الرغم من رغبة فليك في ضم دي يونغ، إلا أنه يبدي بعض القلق من كثرة إصابات اللاعب خلال الفترة الماضية، مما قد يعيق مسيرته مع الفريق.

وبالمقابل، يصر إريك تين هاج، المدير الفني لبرشلونة، على الإبقاء على دي يونغ، كونه يعتبره من العناصر الأساسية في خططه للموسم المقبل.

لا شك أن رحيل دي يونغ سيمثل خسارة كبيرة لبرشلونة، خاصةً على المستوى الفني، فهو لاعب موهوب يتمتع بإمكانيات هائلة، ويمكنه اللعب في أكثر من مركز في خط الوسط.

أحمد شعبان

أحمد شعبان ، محاسب ، أهوى التدوين والعمل على الانترنت ، متابع لجميع الدوريات العربية والاوروبية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى