منوعات

ابتلعها المحيط..العثور على مدينة أثرية غرقت منذ مئات السنين

ابتلعها البحر ..في ليلة واحدة قيل إنه كان عقابا من الله سبحانه وتعالى.. لسكان تلك المدينة ، فبعد أن هبت عاصفة قوية.. اختفوا في شمال الأطلسي ، لكن ظهروا من جديد بعد كل تلك السنوات وكأنهم لم يرحلوا يوما إنها المدينة التي ظهرت مرة أخرى بعد أن غاصت في عمق المحيطما حكايتها ..ولماذا عصفت بها الأرض؟

بداية الحكاية

ظهرت مؤخرا بقايا مدينة أثرية كانت موجودة يوما في الساحل الشمالي لألمانيا ، لكن بعد أن حدثت عاصفة قوية غاصت تلك المدينة في بحر وادن شمال الأطلنطي مما أثار حيرة العلماء .فلم يتخيل علماء الآثار أن تظهر هذه المدينة مرة أخرى.

واكتشف مجموعة من العلماء من جامعة كريستيان ألبريشت مؤخرا آثارا لمستوطنة كاملة كانت مخفية وراء السهول الطينية
ووجد العلماء بقايا لمرفأ وكنيسة قديمة وأنظمة للمياه والصرف.
لتكشف عن شعب كان يدعى شعب الفريزيان الشمالي ، والذي اختفى تماما مع حلول عاصفة قوية خسفت بهم الارض وألقتهم في قاع المحيط لتظهر بعد كل تلك السنوات بقايا هذه المدينة أمام المستكشفين.

إنقاذ ما يمكن إنقاذه

لكن العلماء يسابقون الزمن لاستخراج البقايا، لأن بقايا المستوطنة متهالك تماما نتيجة الاختفاء في المحيط ويريدون إنقاذ ما يمكن إنقاذه منها حفاظا على هذا الأثر الباقي منذ القرون الوسطى .

وظهرت عدة تفسيرات حول تلك المدينة بأنها غرقت بسبب العاصفة القوية التي لحقت بها ، لكن الأساطير التي انتشرت تقول إن هذه المدينة لم تكن ملتزمة بتعاليم الدين المسيحي ، وأنها كان داخلها بعض من المتمردين والخارجين أخلاقيا عن الطبيعي .

وأنهم أباحوا كل ما هو محرم فلذلك عصفت بهم هذه العاصفة القوية والتي أعقبها غرق المدينة بالكامل . لدرجة أنه قيل إنها اختفت تماما ولم يتبقى منها أحد.

الاهتمام بالمدن الغارقة

والمدن الغارقة هي مدن كانت ذات حضارات تاريخية قوية عرفها التاريخ وبعضها شهد تقدما علميا وحضاريا كبيرا.لكن لسبب ما اندثرت تلك الحضارات وتلك المدن التاريخية وغرقت في مياه البحار أو المحيطات.

ومعظمها سبقها عواصف ورياح قوية استمرت ليلة أو ثلاث ليالي، ومن أشهر تلك المدن مدينة أطلنتس العريقة والتي أذهلت العالم قديما بالتقدم العلمي والتطور الذي وصلت له.

وقيل أنهم تقدموا ووصلوا إلى ما لم يصل إليه أحد حتى في فنون الماورائيات، ليبتلعها فجأة المحيط الأطلسي لكن العلماء رغم مرور عدة قرون لم يستطيعوا العثور عليها حتى الآن .لدرجة أن البعض قال انها ربما تكون مدينة خيالية .

وتأتي أيضا مدينة هرقليون كواحدة من المدن التي غرقت أيضا ولم يتم العثور عليها ، وهي مدينة مصرية عريقة غرقت في القرن الثالث الميلادي.

ووجد العلماء بعض من التماثيل اليونانية والمصرية غارقة تحت مياه البحر الأبيض المتوسط والتي ترجع إلى هذه المدينة العريقة حيث كانت ميناء هاما في العصر اليوناني .

ويحاول العلماء العثور على بقايا تلك المدن والتي من خلالها يتم الكشف عن تاريخ تلك المدن العريقة والحضارات التي عاشت وأندثرت عبر الزمن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى