منوعات

«استعدوا للتقلبات الجوية».. موعد بداية فصل الشتاء رسميا في مصر

تزامنا مع الموجات الحارة التي شهدتها البلاد خلال الأيام الماضية، يتساءل الكثير من المواطنين عن موعد بداية فصل الشتاء وانتهاء الصيف، حيث يتميز طقس الشتاء بالتقلبات الجوية، وتتمثل السمة الرئيسية لفصل الشتاء في انخفاض درجات الحرارة التي تتحول معها الأجواء إلى باردة أو شديدة البرودة خلال ساعات النهار والليل، فضلًا عن توافر الفرص لسقوط الأمطار المتوسطة والغزيرة، وأحيانًا الثلوج حسب الموقع الجغرافي.

وفقًا للمعهد القومي للبحوث الفلكية، فإن مدة فصل الصيف لعام 2024، تقترب من 94 يومًا، حيث بدأ الخميس 20 يونيو 2024، ومن المقرر أن ينتهي يوم الأحد 22 سبتمبر المقبل.

موعد فصل الخريف 2024

ياتي موعد فصل الخريف في يوم الأحد 22 سبتمبر، ويستمر لمدة 89 يومًا.

ومن المنتظر في يوم الاعتدال الخريفي سوف يتعرض جميع انحاء العالم لمدة متساوية من ضوء الشمس وعادة ما يكون في يوم 20 و21 و22 و23 سبتمبر وتكون الشمس في هذا اليوم منطبقة تماما على خط الاستواء، قادمة من نصف الكرة الأرضية الشمالي الذي يضم أوروبا وآسيا وأمريكا الشمالية إلى نحو نصف الجنوبي للارض.

موعد بداية فصل الشتاء رسميا في مصر

من المقرر أن يبدأ فصل الشتاء فلكيًا وجغرافيًا يوم 21 ديسمبر من كل عام، ويستمر نحو 88 يومًا و23 ساعة و35 دقيقة بحسب الحسابات الفلكية، على أن ينتهي يوم 20 من مارس، ويبدأ بعده فصل الربيع تحديدًا 21 مارس، وينتهي في 20 يونيو.

بداية ونهاية الفصول الأربعة فلكيًا

فصل الربيع بدأ يوم الأربعاء 20 مارس، واستمر لمدة 92 يومًا

فصل الصيف بدأ يوم الخميس 20 يونيو، ويستمر لمدة 93 يومًا

فصل الخريف يأتي يوم الأحد 22 سبتمبر، ويستمر لمدة 89 يومًا

فصل الشتاءيبدأ يوم السبت 21 ديسمبر، ويستمر لمدة 88 يومًا

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس اليوم الثلاثاء 13 أغسطس 2024 على معظم أنحاء البلاد، متوقعة أن يسود طقس حار رطب نهارًا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى شديد الحرارة رطب على جنوب البلاد مائل للحرارة رطب ليلًا على أغلب الأنحاء.

وأوضحت الأرصاد أن هناك فرص سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة وتكون رعدية على مناطق من جنوب الوادي الجديد ونشاط لحركة الرياح المثيرة للرمال والأتربة.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى