صحة و طب

الإقلاع عن التدخين.. تعرف على طرق علاج التهابات الجيوب الأنفية بالصيف

موسم الصيف يترك لدى العديد من الاشخاص قلق بسبب انتشار الأوبئة والبكتيريا خلالها بكثرة، حيث يتعرض جسم الإنسان في ظزل ارتفاع درجات الحرارة المستمر إلى أنواع مختلفة من الالتهابات أشهرها التهابات الجيوب الانفية.

فالتهابات الجيوب الأنفية من أشهر الأمراض التي يعاني منها الأشخاص خلال موسم الصيف، وتجعله يتعرض لمعاناة شديدة نتيجة التعرض لدرجة حرارة مرتفعة للغاية، تتضاعف من الشعور بالألم داخل الجيوب الأنفية، لذلك نقدم لكم من خلال النقاط التالية عدة طرق لعلاج تلك الأنواع من الالتهابات الضارة بالجيوب الأنفية، أبرزها رفع الرأس أثناء النوم وتناول الماء بكثرة نظرا أن الماء يساعد في التخلص من المخاط الموجود داخل أنف الإنسان.

نصائح لعلاج التهابات الجيوب الأنفية

– ينصح بعدم التعرض لدرجات حرارة متقلبة خلال النهار، فثبات درجات حرارة الجو التي يتعرض لها الإنسان يعمل على تجنب الغصابة بالتهابات الجيوب الانفية خلال فصل الصيف تحديدا.

– يجب على الشخص الاستحمام بالماء الدافئ، فاستنشاق البخار الدافئ يعمل على الوقاية والعلاج من تلك النوع من الالتهابات المصاحبة لفصل الصيف، خاصة في ظل ارتفاع درجات الحرارة بشكل مبالغ فيه.

– من المفضل رفع الرأس خلال النوم، وذلك مع وضع وسادة تحت الرأس حيث تساهم في زيادة الهواء الداخل إلى الأنف حتى تجعل التنفس أفضل، لذلك يجب مراعاة الاوضاع التي ينام عليها الغنسان لتجنب تلك النوع من الالتهابات.

– الحالة المزاجية السيئة للإنسان يعمل على تهيج الجيوب الأنفية بشكل مبالغ فيه، لذلك يجب على الإنسان تخفيف التوتر والعصبية التي يتعرض إليها خلال اليوم.

– التدخين بكثرة يهيج أيضا من التهابات الجيوب الانفية لذلك، الابتعاد عن التدخين من اولى المسببات التي تعالج الجيوب الأنفية بشكل سريع وصحي.

– يفضل تناول من  غلى 8 اكواب من المياه على مدار اليوم، لأنه تساعد في التخلص من المخاض الموجود داخل الجيوب الأنفية لدى الإنسان، وبالتالي يسهل عملية التنفس.

– كثرة تناول المأكولات التي تحتوي على فيتامين سي، حيث أنها تعمل على علاج الجيوب الانفية بشكل سريع وفعال، بالإضافة أنها تعمل على تقوية الجهاز المناعي.

– تجنب التواجد في الأماكن التي يملأها الغبار والأتربة، لأنها تتضاعف من الشعور بالتهابات الجبوب الأنفية.

مقالات قد تهمك:
تعرف على كيفية علاج الصداع النصفي بدون أدوية
طرق طبيعية لعلاج الإكتئاب في المنزل بكل سهولة دون تناول أدوية

هالة محمد

هالة محمد حاصلة على ليسانس الآداب قسم الصحافة جامعة حلوان، قمت بالعمل كصحفية بقسم الاقتصاد سابقا، وحاليا أعمل كمحررة تحقيقات بإحدى الجرائد الورقية، أهوى القراءة وكتابة القصص الصحفية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى