منوعات

ستات كتير.. عمرو أديب يكشف مفاجأة عن الشيخ صلاح التيجاني

تناولت برامج التوك شو قضية “الشيخ التيجاني”، ذلك بعد إلقاء القبض عليه، وعلق الإعلامي عمرو أديب، قائلا:”هناك سيدات أعلنوا عن أن الشيخ التيجاني كان يتحرش بهم سواء لفظيا أو جسديا”.

وأضاف “عمرو أديب” خلال تقديمه برنامج “الحكاية” المذاع على قناة “إم بي سي مصر”:” أنتوا أزاي سايبين عقلكوا كدا للشيخ دا”، متابعا: الحياة صعبة للغاية ونحن لا ندرك تلك الأمور والبعض ينتظر البركة من الشيوخ”.

واسترسل:” الشيخ التيجاني مش حافظ القرآن الكريم وبيقولوا ليه كرامات”، متابعا:” عايزين نكلم الناس في الحياة، والتصوف شيء آخر غير المنتشر حاليا”.

مقالات أخرى قد تهمك

من هو والد “خديجة” متهمة صلاح التيجاني بالتحرش؟.. مفاجأة عن مهنته وانجازاته

وقع من الدور الـ11.. كواليس مأساوية عن وفاة نجل المطرب إسماعيل الليثي

وأعرب عمرو أديب، عن استيائه من تصرفات بعض المتابعين لتلك الطرق، قائلاً: “من المحزن أن نرى أشخاصًا متعلمين ومثقفين ينساقون وراء أفكار وممارسات غير منطقية، كالتبرك بملعقة شيخ، أو الاعتقاد بقدرات خارقة لمن يعتبرونهم أولياء”. 

وأكد أن هذه الظواهر ليست جديدة، بل هي امتداد لتقاليد موروثة منذ العصور الفاطمية، مستدركا أن الشيخ التيجاني يدّعي أنه يُشبع الجائعين بمجرد النظر إلى وجهه، وهو ما علق عليه بسخرية قائلاً: “كان من الممكن أن نعرضه على شاشة التلفاز ليلاً حتى لا يبقى أحد جائعاً في البلد!”.

من جانبه، دعا أديب إلى ضرورة التصدي لمثل هذه الممارسات التي وصفها بأنها “خرافات”، مؤكدًا أن الأموال التي تُصرف على هذه الجلسات والطقوس كان يمكن استخدامها بشكل أفضل في بناء مدارس أو علاج المرضى في المستشفيات.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى