منوعات

قرار رسمي بغلق الشواطئ لهذا السبب.. ماذا يحدث في مرسى مطروح؟

اتخذت مدينة مرسى مطروح إجراءات صارمة بغلق الطرق والكورنيش المؤدي إلي الشواطئ المفتوحة لمنع رواد مطروح من النزول في البحر بشواطئ ” الابيض – ام الرخم – عجيبة ”  الجمعة  28 يونيو  لوجود حالة من عدم الاستقرار وارتفاع للامواج  لأكثر من 2 متر ووجود تيارات وسحب، وذلك في إطار توجيهات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح.

وقال رضا جاب الله رئيس مدينة مرسي مطروح، إن مسئولي الشواطئ المفتوحة بمجلس المدينة أغلقوا الطريق المؤدي الي كورنيش الابيض أمام رواد شواطئ” الابيض – ام الرخم – عجيبة “، موجهاً لكريم عرفان مدير الشواطئ بالمرور مع رؤساء الشواطئ ، وتم التأكد من غلق الطرق بكارتة بوابات الشواطئ لمنع رواد الشواطئ من نزول البحر بالتعاون مع شباب مطروح حفاظاً على أرواح ضيوفنا أهالينا من الغرق ، والتأكيد علي عدم نزول البحر في المزارات في كليوباترا والغرام وهي للزيارات والتقاط الصور التذكارية فقط وليست للسباحة.

وأعلن رئيس مدينة مرسى مطروح عن الشواطئ الآمنة التي يمكن الاستمتاع بممارسة السباحة فيها وهي “روميل – البنست – النخيل – بحيرة كليوباترا – الليدو – مطروح العام – الغرام”، مع الالتزام بتعليمات رؤساء الشواطئ.

وأكد جاب الله متابعة حالة البحر أول بأول موجها مستأجرى الشواطىء خلال فترات ارتفاع الأمواج بالبحر وسرعة الرياح، بعدم نزول المصطافين وكل المترددين علي البحر خاصة في فترة النوات.

وحذرت مدينة مرسي مطروح المصطافين وزائري ورواد الشواطئ بعدم نزول البحر وممارسة السباحة علي جميع الشواطئ المفتوحة وهي ” الابيض – ام الرخم – عجيبة ” بسبب حالة عدم الاستقرار للبحر وارتفاع الأمواج ووجود سحب.

ووجه جاب الله لرؤساء الشواطئ بالمتابعة الميدانية علي البحر للحفاظ على أرواح المصطافين والأهالي  بالمدينة، ويتابع قسم التوعية بالعلاقات العامة بمجلس المدينة حالة البحر من خلال تقارير المرور الميداني وبيانات خبراء الأرصاد الجوية لتحذير المصطافين ورواد الشواطئ من نزول البحر في حالة عدم الاستقرار ووجود نوات من حملات للتوعية بالصفحة الرسمية لمجلس المدينة وصفحات التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المختلفة.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى