منوعات

مفاجأة غير متوقعة.. طبيب يكشف كلمة السر في وفاة عريس الشرقية

اكتشف فريق بحثي في ألمانيا مجموعة من حالات متلازمة القلب السعيد “تاكوتسوبو” التي تصيب الإنسان بسبب الأحداث السعيدة، مثل حفل زفاف، أو ولادة أحفاد، أو الفوز بالجائزة الكبرى.

ويعرف المرض باسم “تاكوتسوبو” ويطلق على المرضى المصابين بمتلازمة القلب السعيد ومتلازمة القلب المكسور، لأن في تلك الحالتين يتأثر القلب بنفس الطريقة ويسبب مضاعفات خطيرة قد تؤدي للوفاة والفارق أن الأولى تصيب الرجال بينما الثانية تصيب النساء.

تفاصيل متلازمة القلب السعيد 

ووفقا لموقع “ economictimes”  أجريت دراسة حديثة  على 910 مريض كان لديهم محفز عاطفي لمتلازمة تاكوتسوبو، وكان 37 منهم يعانون متلازمة القلب السعيد و873 مصابين بمتلازمة القلب المنكسر.

وعلى عكس متلازمة القلب المنكسر، التي تصيب النساء بشكل رئيسي، لوحظت متلازمة القلب السعيد في الغالب لدى الرجال ووجد الباحثون أن الوفيات والمضاعفات الناجمة عن القلب السعيد ومتلازمة القلب المنكسر متماثلة تقريبًا، ولكن إذا شعرت بألم أو ضغط في صدرك، فاطلب المساعدة الطبية.

وعلى الجانب الآخر، أكد الدكتور جمال شعبان، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، سبب الوفاة، وإنها إثر أزمة قلبية مفاجئة، قائلًا: «إنا لله وإنا إليه راجعون مات بالسكتة القلبية وهو في الزفة بتاعته جنب عروسته في العربية، عريس السماء الشاب إسماعيل محمد عبدالصمد، ابن قرية سنهوا، التابعة لمنيا القمح، نازل يتجوز، لكن الفرح خلص، وهو لم يتم فرحه، لكن توفاه الله بالأزمة القلبية».

من هو عريس الشرقية إسماعيل عبدالصمد؟

يدعى إسماعيل محمد عبدالصمد.

في العقد الثاني من عمره

وُلد بقرية سنهوا التابعة لمركز منيا القمح بمحافظة الشرقية.

درس بمدرسة المعتز الألفي الثانوية‎. 

سافر للكويت منذ 5 سنوات. 

قرر الزواج من العروس «علا» عقب عودته لمصر. 

كان زفافه، أمس، الثلاثاء، بفلا الوزير بالوراق. 

رحل عن عالمنا إثر الأزمة القلبية، وشُيعت جنازته صباح اليوم. 

وتصدر اسم العريس الراحل وخلال الساعات الماضية، محركات البحث على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، إذ تحولت العديد من الصفحات لدفتر رثاء، يرثون فيها العريس الراحل، الذي رحل في غمضة عين بجانب عروسته. 

مقالات أخرى قد تهمك

وجع قلب.. آخر كلمات عريس الشرقية قبل وفاته داخل سيارة الزفة

ابن موت.. فيديو جديد لعريس الشرقية يرقص في شقته يهز مواقع التواصل

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى