منوعات

هتعرف اللي هيسرش عليك ويزور بروفايلك.. خطوات استخدام تحديث فيسبوك الجديد

تداول رواد ومتابعي فيسبوك، عدد من المنشورات تفيد بوجود تحديث جديد خاص بتطبيق فيسبوك، يرسل إشعارا لمن يبحث عنك أو يزور حسابك الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي.. فما حقيقة الأمر؟

أثار الحديث عن تحديث فيسبوك الجديد، حالة من الجدل خلال الساعات القليلة الماضية، خاصة وأن المنشورات المتداولة تأتي بالتزامن مع إعلان شركة ميتا عن تحديثات مرتقبة لتطبيقاتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

جدير بالذكر أن شركة ميتا تضم تطبيقات: فيسبوك وماسنجر وانستجرام وواتساب، وهي المسئولة عن التحديثات الخاصة بهذه التطبيقات.

تحديثات شركة ميتا

أعلنت شركة ميتا مؤخرًا، عن مجموعة من الميزات الجديدة التي سيتم إضافتها إلى منصتي فيسبوك وماسنجر. ومن المتوقع أن تظهر هذه الميزات تدريجيًا خلال الفترة المقبلة.

تتضمن التحديثات، إضافة علامات تبويب جديدة مثل “محلي Local” و”استكشاف Explore”. العلامة الأولى تهدف إلى جمع أفضل المحتويات المحلية في فيسبوك، بما في ذلك الفعاليات والأحداث المعروضة في المتجر Marketplace والمجموعات. يتم حاليًا اختبار هذه الميزة في عدة مدن أمريكية مثل نيويورك ولوس أنجلوس وواشنطن.

أما علامة “استكشاف Explore”، فهي تتيح للمستخدمين العثور على محتوى مخصص بناءً على اهتماماتهم، من خلال استخدام خوارزمية متطورة تأخذ في الاعتبار مجموعة متنوعة من الإشارات.

ميزات جديدة لمساعد الذكاء الاصطناعي

ستُجمع أنواع مقاطع الفيديو المختلفة، بما في ذلك Reels والمقاطع الطويلة في “تبويب الفيديو” يسمح بمشاهدة المحتويات في وضع ملء الشاشة. كما تم إدخال ميزات ذكاء اصطناعي جديدة مثل “Group AI”، التي تمكّن مسؤولي المجموعات من المساعدة في طرح الأسئلة والاستجابة للمنشورات ذات الصلة.

تعمل ميتا على دمج مساعدها الذكي، Meta AI، لتعزيز الإبداع داخل التطبيق. من بين الميزات الجديدة “تخيل نفسك”، التي تولد صورًا للمستخدم بناءً على النصوص المدخلة، بالإضافة إلى “ملخصات التعليقات” التي تلخص التعليقات في المجموعات العامة والصفحات.

بالنسبة لتطبيق ماسنجر، تم إضافة ميزات جديدة تشمل إمكانية مشاركة الموسيقى في ميزة الملاحظات (Notes) وتقديم ميزة الذكريات (Memories) لعرض الصور السابقة ومشاركتها مع الأصدقاء.

حقيقة تحديث فيسبوك الجديد

ما يتم تداوله بشأن تحديث فيسبوك الجديد غير صحيح، حيث سبق وأوضحت إدارة موقع التواصل الاجتماعي، أن التطبيق لا يخبر الأشخاص بمن شاهد ملفهم الشخصي، ولا يمكن أيضًا للتطبيقات التابعة لجهات خارجية توفير هذه الوظيفة لأنها منتهكة لخصوصية الأشخاص والحسابات على فيسبوك.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى