ثقافة ومعلومات

أسرار الجزيرة التي تظهر وتختفي فجأة وأين تذهب؟

بعض الأساطير تصفها بأنها أرضٌ للميعاد، وآخرون يزعمون أنهم رأوها من قبل، تظهر على خرائطنا ولا نراها بأعيننا، فيا ترى ما هو السر؟ وما حقيقة تلك الجزيرة الأسطورية؟ ولماذا تختفي وتظهر فجأة؟

اسم تلك الجزيرة هو “هاي برازيل”، منذ أن ظهرت هاي برازيل وهي تثير حيرة الجغرافيين والملاحين بأوروبا وحول العالم، حيرة جعلت البعض ينسج حولها خيوطا لحكايات أسطورية.

على الرغم من اسمها الذي يبدو وكأنه يفشي بمكانها، لكنها في الحقيقة تقع بأيرلندا أو على الأقل هكذا يظهر موقعها في خرائط الملاحين القدامى.

ظهرت تلك الجزيرة الغامضة أول مرة على خرائط قديمة عام 1325م واستمر ظهورها إلى عام 1800، وكان موقعها يقع على بعد 320 كيلومترا على طول الساحل الغربي لأيرلندا الشمالية المحيط الأطلسي.

دائما ما تبدو على شكل بيضاوي، وهذا ما كام يميزها به الملاحون الأوروبيون دائما، وهؤلاء الملاحون هم من نقلوا إلينا تلك القصص المرعبة التي تدور حولها.

التقى البحارة الأوروبيون برجل حكيم على الجزيرة ذات مرة، وفي نوع من إكرام الضيافة غير المعهود قدم لهم الرجل ذهبا وفضة.

وبحسب شهادات البحارين، فإن سطح الجزيرة كان ممتلأ بالأرانب البرية السوداء الضخمة، وكان بها ساحر غامض يعيش في قلعة صخرية، وفور رجوع تلك السفن بدأت عمليات البحث عن تلك الجزيرة الغنية، لكنهم لم يعثروا على شيء.

مر 200 عام على تلك الحادثة، ليخرج قبطان اسكتلندي ويدعى أنه مر أمام الجزيرة ورأها، بل وأمضى أربعة أيام كاملة على أرضها.

وفي السنوات التالية، بدأت عمليات البحث مرة أخرى ولكن الجزيرة ظلت مجهولة، حتى أن بعض الملاحين بدأوا بمحوها من خرائطهم لئلا يسببوا ارتباكا وتشوشا للبحارة المارين بها.

لكن العجيب أنها ظهرت مرة ثالثة في خرائط ترجع لعالم جغرافي عام 1872، ادعى أنه وصل إلى الجزيرة ثلاث مرات، وأنها ظهرت من العدم أمامه فجأه.

كل تلك القصص بالطبع تعد بيئة خصبة لانتشار الروايات الأسطورية التي تخص المدينة، وبالفعل فقد ادعى البعض أنها أرض الميعاد وأنها مسكونة من قبل الكهنة ورهبان الدين الذين يحملون العلم القديم، والذي باستطاعة حاملة أن يخلق حضارة متقدمة مخفية عن أعين باقي البشر.

لكن وعلى أية حال، فإن جزيرة هاي برازيل الغامضة لم تظهر منذ أخر مرة ظهرت بها في القرن التاسع عشر، ولا توجد أي وثائق تاريخية مسجلة تؤكد وجودها بالفعل.

وفي النهاية، ما رأيكم هل تعتقدون أن جزيرة هاي برازيل موجودة فعلا ولكن مخفية عن أعين البشر أم أنها لا تعدو مجرد أسطورة من الأساطير القديمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى