فن و مشاهير

هذه العجوز كانت أجمل فنانات جيلها وتزوجت أكثر من 13 مرة.. من تكون؟

تداولت حسابات إخبارية على مواقع التواصل صورة لمراة مسنة قيل انها تعود لواحدة من اعظم الفنانات في العصر الذهبي.

اليتبين بعد البحث انها الفنانة تحية كاريوكا راقصةٌ شرقيةٌ وممثلةٌ مصرية، دخلت الحياة الفنيَّة من باب الرقص ثم انتقلت إلى الغناء لتتفرغ بعد ذلك للتمثيل. نالت لقبها بعد أن أدَّت رقصةَ الكاريوكا البرازيلية الشهيرة عام 1940 في أحد عروضها، ممّا منحها شهرةً كبيرةً في مجال الرقص الشرقي.

هربت في البداية من تعذيب شقيقها واتجهت إلى القاهرة، وهناك التقت بالراقصة سعاد محاسن ثم احتضنتها بديعة مصابني بعد أن اكتشفت موهبتها في الرقص، ليُصبح لـ تحية كاريوكا أسلوبها الخاص بها والذي ابتدعته بالاعتماد على الهرمونية الشرقية القديمة في الرقص.

لكنَّها اعتزلت الرقص وتفرَّغت للتمثيل، فشاركت في العديد من الأفلام والمسلسلات والمسرحيات ليسطع نجمها في عالم الفن.

ورغم انشغالها بمختلف أنواع الفنون، لم تغب تحية كاريوكا عن عالم السياسة، فكان لها نشاطٌ سياسي مميز أوصلها إلى السجن أكثر من مرَّة، خاصَّةً عندما قدَّمت المساعدة للرئيس المصري أنور السادات أثناء هروبه من الإنجليز.

عُرفت تحية كاريوكا بزيجاتها الكثيرة والتي قيل أنها تجاوزت 14 زيجةً.

كان أول زواجٍ لها وهي في سن العشرين عامًا من عيسى ابن شقيقة بديعة مصابني، لكنّهما انفصلا عام 1940. وفي العام نفسه تزوجت من محمد سلطان باشا لمدة ستة أشهر، ثم انفصلت عنه بعد أن طلب منها اعتزال الرقص.

كان زواجها الثالث من الضابط الأمريكي اليهودي ليفي الذي أخذها معه إلى الولايات المتحدة الأمريكية، لكنّها انفصلت عنه لتتزوج المخرج فطين عبد الوهاب.

وبعد انفصالها عن فطين، تزوجت كاريوكا الفنان أحمد السالم، ثم طيار الملك فاروق الخاص حسين عاكف وبقيت معه شهرين فقط، لتتزوج من رشدي أباظة ثم من مصطفى كمال صدقي وجاء بعده عبد المنعم الخادم الذي بقي معها خمس سنواتٍ، لتتزوج بعد ذلك من حسن حسين.

وفي منتصف عام 1959، تزوجت كاريوكا من المطرب محرم فؤاد لتنفصل عنه وتتزوج أحمد ذو الفقار صبري، وبعده جاء فايز حلاوة لتبقى معه 18 عامًا.

 

محمد كامل

مدير تحرير الموقع | صحفي وكاتب مقالات - مُحب للقراءة والفن والرياضة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى