آخر الأخبار

ماذا قال العالم الهولندي فرانك هوجربيتس عن الزلزال المقبل؟

أصبح اسمه يفوق نجوم هوليود شهرة، وتخطت توقعاته نوسترداموس دقة، وأصبح محط الاهتمام أكثر من وكالات الأنباء، حافظ على الزخم حوله باستمرار توقعاته التي يرفضها العلم ويصدقها الواقع.. ماذا قال العالم الهولندي فرانك هوجربيتس عن الزلزال المقبل؟

واصل عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجربيتس توقعاته بشأن الهزات الأرضية التي تضرب الأرض مستغلا شهرته التي حصل عليها بعد توقعه الصحيح قبل ثلاثة أيام من زلزال الإثنين الأسود بتركيا في السادس من فبراير الماضي، والذي تسبب بدمار كبير وخسارة في الأرواح تخطت 50 ألف ضحية، ومليارات من الدولارات على المستوى المادي، وتأثر بضرره نحو 23 مليون شخص.

وتقوم نظرية العالم الهولندي على أن اصطفاف الكواكب في الفضاء يؤثر بشكل كبير على الهزات الأرضية على كوكب الأرض، على الرغم من أن هذه النظرية تواجه انتقادات من المجتمع العلمي.

وفي أحدث تغريداته، التي تشبه نعيق الغراب فهي لا تبشر سوى بكوارث قادمة، قال العالم العولندي: ها نحن نقترب من اكتمال القمر مع اقتران كوكبيين، لذا يجب الاحترس من احتمال وقوع نشاط زلزالي قوي.وفي تغريدته التي تنبأت بزلزال ضخم، أكد أنه لايستطيع تحديد موقع بدقة.

وكان “هوجبيرتس” سبق وأن توقع نشاطا زلزاليا يضرب الكرة الأرضية بسبب اقترانات بين الكواكب والأرض، وربط تلك الزلازل باكتمال القمر في 6 من أبريل الحالي.

حيث عاد ليتحدث عن الأسابيع الحرجة، مؤكدا أن الأسبوع الأول في شهر أبريل سيكون حرجا وذلك لاكتمال القمر فى 6 من الشهر أبريل الجاري، وذلك بعدما تحدث سابقا أيضا عن الأسبوع الأول من مارس بأنه سيكون حرجًا بسبب اصطفاف الكواكب وهو ما حدث بالفعل حيث شهد عددا من الزلازل في أماكن مختلفة ولكنها كانت متوسط الشدة.

وحدد العالم الهولندي، موعد محدد هو الأكثر حرجا خلال الأسبوع الأول من أبريل في الفترة من 4 إلى 6 أبريل، مؤكدًا أنها الأكثر حرجا في الأسبوع الأول من أبريل، حيث يكتمل القمر بالتزامن مع تلك الاقترانات.

ويحاول العالم الهولندي الترويج إلى نظريته التي تربط بين اصطفاف الكواكب ودرها في حدوث الهزات الزلزالية على الأرض، على الرغم من تأكيد علماء الزلازل أنه لا يمكن توقع موعد أو مكان الزلازل وأن حدوثها غير مرتبط بأي ظواهر فلكية.

ويوجد 3 احزمة زلزالية تحيط بكوكب الأرض، تعد من أخطر مناطق حدوث الزلازل والهزات الأرضية في العالم، أخطرها هو الحزام الناري الذي يحدث في نطاقه نحو 80% من الهزات الأرضية حول العالم، ثم يأتي الحزام الألبي، وحزام منتصف الأطلسي.

وتسببت تحذيرات العالم الهولندي المستمرة بالكوارث الطبيعية المرتبطة بنبض الأرض في قلق الملايين حول العالم وأصبح حسابه على تويتر بمثابة علم أحمر ينذر بالخطر وجرس إنذار خاصة لسكان تركيا وسوريا حيث لا تتوقف هناك الأرض عن الاهتزاز منذ زلزال الإثنين الأسود في السادس من فبراير الماضي، حيث تجاوز عدد الهزات الارتدادية نحو 23 ألف هزة أرضية، لاسيما أن أغلب وقعاته ظلت تدور حول منطقة شرق المتوسط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى