فن و مشاهير

أول ظهور لشقيقة الفنان رشدي أباظة

شهدت الساعات الماضية، أول ظهور لمنيرة أباظة، الأخت غير الشقيقة للفنان الراحل رشدي أباظة، وذلك خلال حضورها ندوة للاحتفاء بمئوية ميلاد الفنانة والنجمة الاستعراضية الكبيرة سامية جمال.

وقالت منيرة أباظة، عن سامية جمال: “كانت سيدة عظيمة جدا، من بداية زواجها برشدي دخلت وسطنا وأصبحت واحدة مننا، كانت تعرف رشدي من نظرته، ومثقفة جدا رغم أنها لم تنل حظها من التعليم، وتتحدث لغات بطلاقة، وصبورة”

أول ظهور لشقيقة الفنان رشدي أباظة

وتابعت منيرة أباظة: “وعندما تزوج رشدي من صباح في لبنان كنت أنا مقيمة في لبنان، فوجئت بتليفون من رشدي في بيروت يتحدث لزوج أختي، يقول له أنا قادم على صيدا أحضر لي مأذون، وكان وقتها هو في بيروت”.

وأضافت:”وعلمنا أنه سيتزوج صباح، دهشنا، واتصلنا بوالدنا في التليفون، وتفكيرنا كله كان في طنط سامية، والخبر وصل قبل عقد القران، وكل ما فعلته سامية إنها تحدثت لوالدنا في التليفون ووالدي كان يحبها جدا.”

واضافت منيرة أباظة: ” اليوم التالي تحدث إلينا رشدي، قائلا إنه سيعود للقاهرة، وانفصل عن صباح “وبمجرد عودته كانت سامية عاقلة جدا، ووالدي امتص غضبها، ورشدي كان يعمل حساب لأبويا جدا ويخاف منه، وانتهى الموضوع، خاصة أنه اعترف بأن الأمر لم يكن سوى نزوة”.

وفي وقت سابق، أعاد رواد مواقع التواصل الاجتماعي، تداول قصة دفن الفنان الراحل رشدي أباظة 3 مرات، والتي أثارت ضجة كبيرة حينها.

وبدأت رحلة القبر عندما علم رشدي أباظة بحقيقة مرضه واضطلع على تقارير المستشفى الإنجليزي (ميديل سكس) عن حالته وإصابته بالسرطان و أن الحالة ميؤس منها.

بعدها توجه رشدي أباظة إلى نزلة السمان بالهرم، وبنى لنفسه مقبرة كتب عليها التاريخ الذي حدده له الأطباء وهو أول مارس ١٩٨٠.

كما بنى بجوار مقبرته مقبرتين واحدة للرجال من أسرته والثانية للنساء وقد كتب علي المقبرة: بسم الله الرحمن الرحيم: (يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي).

اقرأ ايضا:

ظهور مفاجئ لـ توأم غادة عادل في حفل تخرجهم.. “مش هتصدق شكلهم”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى