ملعب لقطات

حكاية وسام أبو علي: هداف الأهلي الجديد الذي فشل في تحقيق حلم والده وكيف أصبح أفضل مهاجم في 15 سنة؟ وما علاقته بزيزو؟

واصل الفدائي وسام أبو علي تألقه اللافت مع النادي الأهلي بتسجيله للمباراة الرابعة على التوالي في الدوري المصري، وذلك في مواجهة فريق بيراميدز.

ثنائية جديدة يقدم به أبو علي نفسه كأفضل صفقة هجومية تعاقد معها المارد الأحمر خلال السنوات الأخيرة.

جاء وسام أبو علي لسد الفراغ الكبير في مركز المهاجم الذي عانى منه الأهلي لسنوات طويلة، فبعد سلسلة من الصفقات الفاشلة، ودخول العديد من اللاعبين الذين لم يقدموا ما يذكر، عاد الفريق الأحمر ليتذوق طعم المهاجم الحقيقي بفضل أبو علي.

كان جدو موديست آخر محاولة فاشلة في مركز المهاجم بالأهلي، فالمستوى السيئ الذي قدمه المهاجم الفرنسي أجبر الإدارة على التعاقد مع وسام في الميركاتو الشتوي ليكون الحل الأمثل لأزمة التهديف.

ورغم تعرضه لإصابتين منذ انضمامه، إلا أن أبو علي نجح في تسجيل 10 أهداف وصنع 4 آخرين خلال 12 مباراة لعبها في الدوري المصري هذا الموسم، ليحتل بذلك المركز الرابع في قائمة هدافي المسابقة.

لم يكتفي أبو علي بتسجيل الأهداف، بل كان له دور حاسم في فوز الأهلي على بيراميدز، فقد سجل هدفين في مرمى السماوي، ليقترب النسر الأحمر من اعتلاء صدارة جدول الترتيب وحصد لقب الدوري في النهاية.

وتؤكد الأرقام التي حققها وسام أبو علي تفوقه كأفضل مهاجم في الأهلي خلال السنوات الأخيرة، بل ومنذ رحيل فيلافيو أسطورة هجوم الأحمر، فأبو علي نجح في تسجيل 10 أهداف خلال 12 مباراة فقط، وهو إنجاز لم يسبقه إليه سوى وليد أزارو وماليك إيفونا.

ولم يكتفي أبو علي بتحقيق أرقام مميزة، بل نجح في تخطي أساطير الأهلي، فقد تفوق على وليد أزارو كأكثر لاعب أجنبي تسجيلاً للأهداف في موسم واحد بالدوري المصري، حيث سجل 18 هدفاً في موسم 2017-2018.

ويسعى أبو علي لتحقيق إنجاز جديد من خلال كسر هذا الرقم القياسي، خاصة وأن الأهلي يتبقى له 10 مباريات في الدوري.

ولم يقتصر تفوق أبو علي على لاعبي الأهلي فقط، بل نجح أيضاً في تخطي أحمد سيد زيزو نجم الزمالك، فقد سجل أبو علي 9 أهداف هذا الموسم قبل مغادرة زيزو الزمالك للمشاركة مع منتخب مصر في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

ويحرص وسام أبو علي على تواجد عائلته معه في جميع مبارياته، خاصة والدته ووالده وأخته، ففي كل مباراة، تتواجد عائلة الفدائي في المدرجات لتشجعه وتدعمه، وظهرت عائلة أبو علي بوضوح في مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا، حيث احتفلت مع الفريق بعد تحقيق اللقب.

ولم يكن حلم وسام أبو علي أن يصبح لاعب كرة قدم، بل كان يفضل ممارسة ألعاب القتال مثل الكاراتيه أو التايكوندو، لكن القدر أراد له أن يصبح نجمًا رياضيًا من نوعٍ آخر.

فبدأ أبو علي مسيرته الكروية كحارس مرمى، ثم تحول إلى لاعب وسط، وبعدها جناح، قبل أن يستقر به المطاف في مركز المهاجم، ليصبح من أفضل مهاجمي الدوري المصري في الوقت الحالي.

ونجح وسام أبو علي في تحقيق إنجازات هائلة مع الأهلي خلال فترة قصيرة لا تتجاوز نصف موسم. فقد سجل 10 أهداف وصنع 4 آخرين، بمعدل هدف أو صناعة كل 55 دقيقة فقط. كما أنه ساهم بشكل كبير في فوز الأهلي بعدد من المباريات المهمة،

كل المؤشرات تؤكد على أن وسام أبو علي سيكون له مستقبل واعد مع الأهلي، فموهبته الاستثنائية، ورغبته في التطور، ودعمه من قبل الإدارة والجماهير، كلها عوامل تساهم في تألقه واستمراره في تقديم أفضل ما لديه.

أحمد شعبان

أحمد شعبان ، محاسب ، أهوى التدوين والعمل على الانترنت ، متابع لجميع الدوريات العربية والاوروبية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى