آخر الأخبار

موجة شديدة الحرارة وسيول| تحذير عاجل من تحول مفاجئ في الطقس بدءا من هذا الموعد

هيئة الأرصاد الجوية، خرجت لتكشف آخر توقعاتها عن حالة الطقس اليوم السبت، مشيرة إلى أن تشهد البلاد خلالها سقوط الأمطار الرعدية التى قد تصل إلى حد السيول على بعض المناطق، وسط ارتفاع درجات الحرارة التى تقترب من 45 درجة مئوية جنوب البلاد. 

هيئة الأرصاد، أوضحت التفاصيل المتعلقة بالحالة الطقس من خلال خرائط الطقس، والتي كشفت عن أماكن سقوط الأمطار الرعدية اليوم السبت، وناشدت الأرصاد الجوية بتوخى الحذر وهذه الأماكن:

– حلايب وشلاتين.

– رأس بناس.

– أبوسمبل.

– أسوان.

– الوادي الجديد. 

تفاصيل حالة الطقس اليوم السبت في مصر  

هيئة الأرصاد الجوية، تابعت أنه تشهد البلاد اليوم طقس شديد الحرارة رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد حار رطب على السواحل الشمالية، وترتفع فيه درجات الحرارة على معظم الأنحاء رغم فرص سقوط الأمطار.

أما حالة الطقس ليلا مائل للحرارة رطب على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

وحذرت الخرائط من تكون الشبورة المائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقربية من المسطحات المائية، ورياح معتدلة تنشط أحيانا على السواحل الشمالية الغربية تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من أقصى جنوب الصعيد وجنوب سلاسل البحر الأحمر على فترات متقطعة.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط من المتوقع أن تكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف المتر، واتجاه الرياح: شمالية غربية،

أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف المتر، واتجاه الرياح: جنوبية غربية: جنوبية شرقية.

محافظة أسوان تعلن رفع درجة الاستعداد القصوى تحسبا لسوء الأحوال الجوية  

أعطى اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان توجيهاته لكافة الجهات المعنية برفع درجة الاستعداد القصوى بمختلف المواقع الخدمية تحسبا لسوء الأحوال الجوية وتقلبات الطقس، خاصة في ظل وجود بعض السحب والغيوم المتقطعة، وسقوط للأمطار الخفيفة على بعض المناطق السكنية. 

وكلف المحافظ بأن يتم على التوازي رصد أي تغيرات، لسرعة التعامل مع أي تداعيات لحظة بلحظة من خلال مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بديوان عام المحافظة، وغرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن، مشيرًا إلى أن الأجواء الحالية لم تؤثر على الحركة المرورية، والوضع مستقر والحركة منتظمة على الطرق السريعة، وكذا بالنسبة للملاحة النهرية والجوية.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى