فن و مشاهير

في ذكرى رحيل دلال عبد العزيز.. ما هو سؤال سمير غانم لها الذي أراد إجابة عليه

تمر اليوم ذكرى رحيل الفنانة دلال عبد العزيز صاحبة الشخصية المحبوبة على مستوى العمل وعلى المستوى الشخصي من جميع من عرفوها.

ولدت دلال في قرية فرغان إحدى قرى ديرب نجم بمحافظة الشرقية، حاصلة على بكالوريوس من كلية الزراعة جامعة الزقازيق وحاصلة على بكالوريوس من كلية الإعلام جامعة القاهرة، كما حصلت على ليسانس الآداب قسم اللغة الإنجليزية من كلية الآداب جامعة القاهرة، وحصلت دبلوم في العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة.

دخلت مجال التمثيل في عام 1977 ببعض الأدوار الصغيرة منها دورها في مسلسل “بنت الأيام”، وكانت بدايتها الفعلية عندما قدمها الفنان نور الدمرداش للمسرح، وشاركت بالعديد من المسلسلات والمسرحيات والأفلام السينمائية فاستطاعت بتلك الأعمال الحصول على العديد من الجوائز كأفضل ممثلة.

قصة حب دلال عبد العزيز لسمير غانم من أبرز قصص الحب في الوسط الفني وأطولها عمرا، وكانت قصة تبث الطاقة الإيجابية لكل من يعرفهم، منذ زواجهما  في عام 1984.

جمعهم أكثر من لقاء تليفزيوني تحدثوا فيه عن علاقتهم وعلي تحمل دلال لظروفهما ولسمير نفسه.

لكن في أحد اللقاءات التي جمعتهم في برنامج ” تاريخ مسرح الفنون”، في التسعينيات، وكان يقدمه الفنان وائل نور وأنوشكا.

 دخلت دلال عبد العزيز على سمير خلال اللقاء وهي متنكرة في شخصية سيدة تريد أن تمثل في مشهد كوميدي لكن كان من الواضح أنه عرفها فورا لأنه ألقى نكات على دلال لإثارة غيرتها حتى تخلت عن تنكرها وقالت له “أنا دلال يا سمير”.

وخلال اللقاء طلبت أنوشكا من سمير غانم أن يتقمص دور الصحفي ويوجه سؤال لدلال، فقال لها “عايز أسألك سؤال واحد مصر بها 66 مليون شاب مخترتيش غير شاب واحد أنا من الـ66 مليون ليه؟”، وعندما جاءت الفرصة لدلال لكي تسأله قالت له “هل أنت سعيد في زواجك؟” فبدأ في هز رأسه بطريقة كوميدية .

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى