آخر الأخبار

تنسيق الجامعات 2024.. مفاجأة بشأن توقعات تنسيق طب بشري 2024

 توقعات تنسيق طب بشري 2024، من أبرز الكلمات بحثا على محركات البحث المختلفة وذلك بعد إعلان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي موعد انطلاق تنسيق الجامعات 2024، خلال بيان صحفي عن المرحلة الأولى من التنسيق التي تنطلق يوم الاثنين المقبل وتستمر لمدة 5 أيام يشارك بها 23850 طالب بالمرحلة لطلاب الشعبة العلمية بحد أدني 371 درجة فأكثر أي بنسبة 90.48 % فأكثر.

ووفقا لـ شرائح نتيجة الثانوية العامة بالأعداد في كل شعبة، فإن هناك 37063 طالبا حصلوا على نتيجة أعلى من 90%، بينهم 27230 طالبا من طلاب علمي علوم حصلوا على مجموع أعلى من 90%، وبعد الرجوع لـ شرائح نتيجة الثانوية العامة والحد الأدنى المعلن من وزارة التعليم العالي نجد أن هناك 23850 طالبا من طلاب علمي علوم يتنافسون على ما يقرب من 23 ألف مقعد بكليات القمة والذي يساعد في التعرف على توقعات تنسيق طب بشري 2024.

ووفقا لهذه الأرقام يسمح لـ 9 آلاف طالب من الطلاب المسموح لهم التقديم بكليات القمة في عملي علوم للالتحاق بكليات الطب وهو نفس رقم الأماكن الشاغرة بالكليات، فأن المؤشرات تؤكد أن توقعات تنسيق طب بشري 2024 من  92.92% إلى 93%.

وكشف مصدر مسؤول بالمجلس الأعلى للجامعات أعداد الأماكن الشاغرة بالجامعات الحكومية لكليات الطب ضمن تنسيق الجامعات 2024، وعدد الطلاب المقبولين بكليات الطب البشري 2024، موضحا أن هناك زيادة في الأماكن الشاغرة للعام الجاري عن العام الماضي، وذلك بسبب زيادة كليات الطب في الجامعات الأهلية المنبثقة من الحكومية وأيضا هناك زيادة في الأماكن المتاحة لـ الطلاب الوافدين.

وأشار المصدر في تصريحات صحفية، إلى أن هناك ما يصل لـ 9 آلاف مقعد شاغر في كليات الطب الحكومية، فضلا عن ما يقرب من 9 آلاف طالب الجامعات الأهلية والطلاب الوافدين.

مقالات أخرى قد تهمك

رسميا.. مؤشرات تنسيق للجامعات الأهلية 2024 وقائمة بأقل المصروفات (رابط الموقع المعتمد للتقديم)

رسميا.. «التعليم العالي» تعلن الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الأولى

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى