أخبار الرياضة

قضية صعبة.. محامي اللاعب احمد فتوح يكشف مفاجآت عن الواقعة

أكد محمد رشوان المحامي بالنقض، أن قرار حبس أحمد فتوح لمدة 15 يومًا طبيعي لأنها قضية جنائية صعبة، مشيرًا إلى أنه من المتوقع أن يمتد حبس اللاعب مرة آخرى قبل أن تقوم النيابة إلى إحالته إلى المحكمة الموضوعية.

وقال رشوان عبر بوكس تو بوكس: “هناك إجراءات آخرى مازالت النيابة تقوم بها منها تفريغ الكاميرات واستجواب الشهود، بالإضافة إلى أن التقرير الطبي أكد ايجابية العينة، ومن ثم أصبح موقف فتوح صعبًا، وهناك اتهامان للاعب القيادة بالقتل الخطأ تحت تأثير المخدر، والقضية الثانية القيادة تحت تأثير المواد المخدرة”.

وأضاف: “هناك قضيتان القتل الخطأ، والقضية الثانية تعاطي المواد المخدرة بموجب التحليل الذي تم في الدم والبول، ونحن أمام قضية كبيرة”.

وواصل: “هناك بعض التصريحات الغريبة تمثل سوء إدارة المشهد الحالي، خصوصا بعد تصريحات عبدالواحد السيد وأحمد سالم، وأسامة حسن خرج بفيديو يقول أنه حذر فتوح من أمور معينة، وهو ما يؤكد لجهات التحقيق أن هناك شيئاً ما، والنيابة من حقها استدعاء أي شخص، ومن حقها استدعاء أسامة حسن”.

وأكمل: “هناك البعض يستبق إجراءات التحقيق، وهناك ادعاءات غريبة ضد أحمد فتوح، وتلك التصريحات تستفز عائلة المتوفي، وهناك حالة من الذهول حالياً بسبب ما  يتردد عن القضية، لابد من الصمت في بعض الأمور أو الرجوع للقانونيين الموجودين في القضية، خصوصاً في وجود قيمة قانونية بحجم الدكتور كمال شعيب”.

وزاد: “هناك بعض التصرفات الكارثية والتصريحات التي تضر اللاعب ومصلحته في القضية، ويجب العودة للقانونيين المسئولين عن الأمر في الإدلاء بأي تصريحات تخص الملف، وأنصح مسئولي الزمالك تقديم تعزية لوزارة الداخلية لأن المتوفي كان يعمل بجهاز الشرطة، بل وتقديم العزاء لأسرة الراحل على الصفحة الرسمية”.

وتابع: “إذا اكتملت كل التقارير الخاصة بالتحريات الشرطية وتقارير المعامل والطب الشرعي، بالإضافة إلى وجود 4 مصابين في الحادث بخلاف المتوفي، وكانوا موجودين على الطريق، في ظل السرعة العالية، وفتوح ظل 450 متراً يحاول ايقاف السيارة وهذا ما جاء في نص التحريات، والمصابين كانوا موجودين في الطريق وحاولوا تفادي الحادث، والحمد لله هم في حالة جيدة، وسوف يتم تفريغ الكاميرات أيضًا”.

وأضاف: “هناك فحص فني للسيارة والطريق ويكون هناك تقرير فني شامل، وإذا اكتمل كل شيء يتم تحديد جلسة عاجلة للمحاكمة وهذه التعليمات واضحة من النائب العام في مثل تلك القضايا”.

وأشار إلى أنه حال اكتمال جميع الإجراءات سوف يتم تحديد جلسة عاجلة في الحبس، مع إمكانية إخلاء سبيله بكفالة معينة حتى موعد المحاكمة أو استمرار حبس اللاعب، وفي حالة التصالح سيتم إنهاء قضية القتل الخطأ، لكن تبقى قضية تناول مواد مخدرة، وهناك محاولات جادة للتصالح مع أهل المتوفي، ولكن الأمر يرتبط بجهاز الشرطة لأنه كان يعمل لديهم، ولابد أن يكون هناك حالة حرص من جانب الجميع.

وأتم: “أتوقع أن يكون هناك جلسة قريبة، وأتمنى عدم اغتيـ ـال فتوح معنويًا في ظل الأزمة التي يعيشها حاليًا”.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى