آخر الأخبار

الساعة 12 هتقلب 11 مساء| موعد بدء العمل بالتوقيت الشتوى في مصر

بدأ العد التنازلي لـ موعد بدء التوقيت الشتوي 2024 وتأخير الساعة 60 دقيقة، حيث تزايد البحث عليه مع قرب انتهاء شهر سبتمبر من قبل الملايين، خاصة مع دخول المدارس والجامعات وتراجع درجات الحرارة، علاوة على تطبيق مواعيد الغلق الشتوية للمحلات.

ومع دخول الجامعات اليوم أصبح موعد التوقيت الشتوي في مصر، محل بحث واهتمام وموعد انتهاء التوقيت الصيفي وإرجاع عقرب الساعة 60 دقيقة عندما تدق الساعة 12 مساء في اليوم المحدد لانتهاء التوقيت الصيفي الذي أعلنته الحكومة في وقت سابق ضمن القانون رقم 24 لسنة 2023، إيذانا ببدء التوقيت الشتوي في مصر رسميا.

ويبحث المصريون عن موعد بدء التوقيت الشتوي 2024 في مصر ، خاصة بعد شائعات إلغاء التوقيت الصيفي المستمرة بن الحين والآخر، حيث أن الموعد المحدد لم يتغير.

فصل الخريف 2024

وانتهى فصل الصيف رسميا يوم 21 سبتمبر، وبدأ فصل الخريف  يوم 22 سبتمبر 2024، وهو يوم الاعتدال الخريفي، ووقت تعامد الشمس على خط الاستواء، وطوله 89 يوما و20 ساعة.

موعد بداية الشتاء 2024 في مصر

ووفقا للحسابات الفلكية يبدأ فصل الشتاء فلكيًا يوم 21 ديسمبر من كل عام، ويستمر  88 يومًا و23 ساعة و35 دقيقة بحسب الحسابات الفلكية، على أن ينتهي يوم 20 من مارس، ويبدأ بعده فصل الربيع تحديدًا 21 مارس، وينتهي في 20 يونيو.

متى ينتهي التوقيت الصيفي؟

متى ينتهي التوقيت الصيفي ويبدأ التوقيت الشتوي لتأخير الساعة 60 دقيقة لتصبح الحادية عشرة بدلا من الثانية عشرة، إذ جرى تقديم الساعة 60 دقيقة يوم 26 أبريل الماضي، ويكون موعد انتهاء التوقيت الصيفي ووقف العمل به في الجمعة الأخيرة من أكتوبر، حيث تعود الساعة من الثانية عشرة منتصف الليل، إلى الساعة الحادية عشرة مساءً.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى