آخر الأخبار

رسميا غير ساعتك 60 دقيقة.. موعد العمل بالتوقيت الشتوي في مصر

يبحث الملايين عن  موعد بدء التوقيت الشتوي 2024 بعد مرور نحو 5 أشهر على تطبيق التوقيت الصيفي 2024، حيث بدأ العد التنازلي لبدء التوقيت الشتوي في مصر رسميا.

ينتظر الملايين خاصة طلاب لمدارس والجامعات  تأخير الساعة 60 دقيقة، مع بدء شهر أكتوبر ، خاصة مع دخول المدارس والجامعات وتراجع درجات الحرارة، علاوة على تطبيق مواعيد الغلق الشتوية للمحلات.

موعد التوقيت الشتوي في مصر، أصبح محل بحث واهتمام وكذلك موعد انتهاء التوقيت الصيفي وإرجاع عقرب الساعة 60 دقيقة عندما تدق الساعة 12 مساء في اليوم المحدد لانتهاء التوقيت الصيفي الذي أعلنته الحكومة في وقت سابق ضمن القانون رقم 24 لسنة 2023، إيذانا ببدء التوقيت الشتوي في مصر رسميا.

موعد بدء التوقيت الشتوي 2024

ويبحث الملايين عن موعد بدء التوقيت الشتوي 2024 في مصر، خاصة بعد شائعات إلغاء التوقيت الصيفي المستمرة بين الحين والآخر، حيث أن الموعد المحدد لم يتغير، والمقرر الشهر المقبل.

ووفقا للحسابات الفلكية يبدأ فصل الشتاء فلكيًا يوم 21 ديسمبر من كل عام، ويستمر  88 يومًا و23 ساعة و35 دقيقة بحسب الحسابات الفلكية، على أن ينتهي يوم 20 من مارس، ويبدأ بعده فصل الربيع تحديدًا 21 مارس، وينتهي في 20 يونيو.

متى ينتهي التوقيت الصيفي؟

متى ينتهي التوقيت الصيفي ويبدأ التوقيت الشتوي لتأخير الساعة 60 دقيقة لتصبح الحادية عشرة بدلا من الثانية عشرة، إذ جرى تقديم الساعة 60 دقيقة يوم 26 أبريل الماضي الجمعة الأخيرة من الشهر ، ويكون موعد انتهاء التوقيت الصيفي ووقف العمل به في الجمعة الأخيرة من أكتوبر، حيث تعود الساعة من الثانية عشرة منتصف الليل، إلى الساعة الحادية عشرة مساءً.

العمل بنظام التوقيت الصيفي

يذكر أن مجلس الوزراء وافق في 1 مارس 2023، على مشروع قانون لعودة العمل بنظام التوقيت الصيفي و التوقيت الشتوي،  وذلك بهدف ترشيد استهلاك الطاقة في ضوء ما يشهده العالم من ظروف ومتغيرات اقتصادية، وتحقيقًا لذلك تقدمت الحكومة بمشروع القانون ليعمل به بحيث تقدم الساعة بمقدار ستين دقيقة اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من شهر إبريل، وذلك حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل سنة ميلادية.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى