آخر الأخبار

الجمعة الجاية؟|تأخير الساعة 60 دقيقة رسمياً وبدء العمل بالتوقيت الشتوي بهذا الموعد

يهتم الكثير من الطلبة واولياء الأمور بالبحث عن موعد بدء التوقيت الشتوي 2024 بالتزامن مع دخول شهر أكتوبر وانخفاض درجات الحرارة الملحوظ وانتهاء فصل الصيف رسميا في 21 سبتمبر الماضي، كما يبحث الكثير عن موعد فصل الشتاء.

ومر حتى الآن نحو 6 أشهر على تطبيق التوقيت الصيفي 2024، وينتظر الملايين تأخير الساعة 60 دقيقة، مع بدء شهر أكتوبر خلال الساعات المقبلة، خاصة مع دخول المدارس والجامعات وتراجع درجات الحرارة، علاوة على تطبيق مواعيد الغلق الشتوية للمحلات، إذ أنه من المقرر أن يتم إرجاع الساعة يوم الجمعة لتعود الخميس مساء.

من أهم ما يبحث عنه الملايين في هذه الأيام، موعد بدء التوقيت الشتوي 2024 في مصر ومتى يبدأ رسميا يهتم به الكثير خاصة بعد شائعات إلغاء التوقيت الصيفي المستمرة بين الحين والآخر، حيث أن الموعد المحدد لم يتغير، والمقرر الشهر الجاري .

فصل الخريف 2024

بدأ فصل الخريف  يوم 22 سبتمبر 2024 الجاري ، وهو يوم الاعتدال الخريفي، ووقت تعامد الشمس على خط الاستواء، وطوله 89 يوما و20 ساعة، وانتهى فصل الصيف رسميا يوم 21 سبتمبر.

موعد بداية الشتاء 2024 في مصر

بحسب الحسابات الفلكية يبدأ فصل الشتاء فلكيًا يوم 21 ديسمبر من كل عام، ويستمر  88 يومًا و23 ساعة و35 دقيقة بحسب الحسابات الفلكية، على أن ينتهي يوم 20 من مارس، ويبدأ بعده فصل الربيع تحديدًا 21 مارس، وينتهي في 20 يونيو، ولكن موعد بدء التوقيت الشتوي 2024 يكون قبل الشتاء بنحو شهرين.

موعد بدء العمل بالتوقيت الشتوي في مصر

ينتظر الملايين من محبي الشتاء موعد التوقيت الشتوي في مصر، وموعد انتهاء التوقيت الصيفي وإرجاع عقرب الساعة 60 دقيقة عندما تدق الساعة 12 مساء في يوم الجمعة الذي أعلنت عنه الحكومة في القانون الخاص بالتوقيت الصيفي وهو القانون رقم 24 لسنة 2023.

متى ينتهي التوقيت الصيفي؟

اقترب جدا موعد بدء التوقيت الشتوي 2024 حيث يتم تأخير الساعة 60 دقيقة لتصبح الحادية عشرة بدلا من الثانية عشرة ، إذ جرى تقديم الساعة 60 دقيقة يوم 26 أبريل الماضي الجمعة الأخيرة من الشهر ، ويكون موعد انتهاء التوقيت الصيفي ووقف العمل به في الجمعة الأخيرة من أكتوبر، حيث تعود الساعة من الثانية عشرة منتصف الليل، إلى الساعة الحادية عشرة مساءً الخميس.

موعد بدء التوقيت الشتوي 2024 في مصر سيكون هذا الشهر، وسيتم العودة للتوقيت الشتوي وإنهاء التوقيت الصيفي في تاريخ الثامن والعشرين من أكتوبر 11:59 مساءً ويتم تأخير الساعة 60 دقيقة.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى