أخبار الرياضة

قطبا مدينة مانشستر يتصارعان على ضم خط وسط ريال مدريد

كشفت بعض التقارير الصحفية أن ناديي مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد الإنجليزيين مهتمان بالحصول على خدمات الدولي الألماني توني كروس، لاعب خط وسط فريق ريال مدريد الاسباني.

الدولي الألماني هو أحد أفضل اللاعبين في أوروبا في مركزه ، لكن يبدو أن أيامه في صفوف الميرنجي أوشكت على النهاية، في ظل رغبته في خوض تجربة جديد خارج أسوار البرنابيو.

وقالت التقارير أن مجلس إدارة ريال مدريد قد حدد مبلغ بين 53 و 70 مليون جنيه إسترليني للاستغناء عن نجم وسط ميدان الفريق.

وقاد اللاعب البالغ من العمر 28 عامًا، فريق العاصمة مدريد للفوز بدوري أوروبا ثلاث مرات على التوالي وسبقها بتتويج مع ناديه السابق بايرن ميونخ الألماني 2012 /2013، فيمتلك الجودة والخبرة الكافية لقيادة خط وسط أحد الفريقين.

ولعب كروس دورا رئيسيا في تتويج منتخب بلاده بكأس العالم عام 2014.

وذكر موقع الدون بالون الإسباني، أن جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي لا يكتفي بمحاولات ضم إيسكو، بل يطمح أيضاً للتفاوض مع توني كروس لضمه لتعزيز قوة وسط ميدان فريقه.

ويبدو أن الصراع بين الناديين الإنجليزيين انتقل من الفريق الأقوى في المدينة إلي الفريق القادر على حسم الصفقات القوية، وستشهد الفترة المقبلة حرب بين القطبين لضم نجم ريال مدريد، وذلك خلال يناير المقبل.

ويسعي نادي الشياطين الحمر لحسم صفقة كروس، مثلما فعل في صفقة التشيلي أليكسيس سانشيز، والذي كان يرغب الإسباني بيب جوارديولا في ضمه للسيتيزن.

ويحتاج مانشستر يونايتد للتعاقد مع كروس في ظل المستوى الهزيل الذي ظهر عليه البرازيلي فريد المنضم للنادي الإنجليزي بداية الموسم الجاري، وتقاعد مايكل كاريك.

وقد يساعد كروس في عودة وتحسين وضع الفرنسي بول بوجبا فى الفريق، الذي يعاني أيضًا في ظل تراجع مستوى الصربي نيمانيا ماتيتش .

ويسعى مانشستر يونايتد للتضحية بسانشيز، بعد التدهور الواضح الذي ظهر عليه منذ انضمامه قادمًا من أرسنال، بمبلغ كبير وهو ما يساعد إدارة الشياطين الحمر في حسم الصفقة.

أحمد شعبان

أحمد شعبان ، محاسب ، أهوى التدوين والعمل على الانترنت ، متابع لجميع الدوريات العربية والاوروبية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى