أخبار الاقتصاد

الشركة القابضة:ارتفاع إنتاج مصر إلى 4.8 مليون طن من البتروكيماويات

كشف الكيميائي سعد هلال رئيس الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات، عن انتاج مصر الحالي من البتروكيماويات ، وذلك خلال الجلسة الأولى من مؤتمر الأهرام للطاقة اليوم الثلاثاء.

حيث قال الكيميائي سعد هلال رئيس الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات، خلال الجلسة الأولى من مؤتمر الأهرام للطاقة اليوم الثلاثاء، أن المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية وجه تعليمات بضرورة وضع خطة مستقبلية جادة لدعم صناعة البتروكيماويات.

وذكر الكيميائي سعد هلال رئيس الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات، خلال الجلسة الأولى من مؤتمر الأهرام للطاقة اليوم الثلاثاء، إن مصر كانت تنتج حوالي 500 ألف طن من البتروكيماويات فقط قبل عام 2000، موضحا أنه بعد إنشاء الشركة القابضة عام 2002 ارتفع إنتاج مصر الحالي إلى حوالي 4.8 مليون طن من البتروكيماويات.

وأوضح الكيميائي سعد هلال رئيس الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات، خلال الجلسة الأولى من مؤتمر الأهرام للطاقة اليوم الثلاثاء، أن هناك مواد مثل: أسمدة وإيثلين وبولي إيثلين وبروبلين وبولي بروبلين وغيرها من المنتجات قامت بتحقيق قيمة مضافة عالية في المنتج النهائي، وهذا عمل طفرات اقتصادية كبيرة داخل قطاع البترول والبتروكيماويات.

وأشار الكيميائي سعد هلال رئيس الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات، خلال الجلسة الأولى من مؤتمر الأهرام للطاقة اليوم الثلاثاء، أن وضع البتروكيماويات في مصر الآن أصبح أكثر استقرارا، وذلك لتحقيق قيمة مضافة عالية للثروات المصرية.

وذكر الكيميائي سعد هلال رئيس الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات، خلال الجلسة الأولى من مؤتمر الأهرام للطاقة اليوم الثلاثاء، أن مصر بها 9 شركات لصناعة الأسمدة، موضحا أن حجم استثمارات الأسمدة في مصر بلغ 2 مليار جنيه.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى