اخر الاخبارلايف

آخرهم مذبحة مسجد الروضة.. أبشع 3 أحداث في 2017

للعودة إلى ملخص عام 2017.. أضغط هنا

يبدو أن عام 2017 يسدل الستار على نهايته، لكن مع تعدد الأحداث المؤسفة والاليمة التي تغزو البلاد بسبب العمليات الإرهابية الغادرة، وما بين مسجد وكنيسة وجنود بواسل هدفهم الحفاظ على أمن وأمان البلاد، تجد الإرهاب الغادر يقف حائلًا بين الاستقرار والحياة المستقيمة وأبسط حقوق المواطن في العيش، نرصد معكم أبشع 3 أحداث في 2017 .

1- تفجير كنيسة “مارجرجس” في طنطا.. و”كاتدرئية مارمرقس” بالإسكندرية :

حيث استهدف الإرهاب كنيسة مارجرجس في طنطا، بمحافظة الغربية، وفي الوقت نفسه وقع انفجار أخر في كاتدرئية مارمرقس في الإسكندرية، صباح الأحد الموافق 9 إبريل 2017.

وأسفر الحادث الأليم عن سقوط 45 شهيد من الأقباط المصريين المتواجدين داخل الكنائس وقتها للاحتفال بـ “أحد الشعانين” أو المتداول “أحد الزعف”.

2- معركة الواحات: 3 ساعات من الغدر والآلم ومحاكاة الوطنية :

حادث إرهابي آليم أيضًا يُضاف في سلسلة العام الجاري، حيث استغرق 3 ساعات من الاشتباكات التي شهدتها منطقة الواحات، أثر هجوم إرهابي في مناطق وعرة تبعد عن الطريق الرئيسي حوالي 10 كيلو متر، ما أدى لانقطاع الاتصالات وتعطل طلب الدعم من هناك.

استشهد خلال معركة الواحات 16 من قوات العمليات الخاصة والجنود المصريين البواسل، “وفقًا لبيان النائب العام”، كما تم أسر النقيب محمد الحايس، لكن قوات الجيش والشرطةا لمصريين قاموا بفك أسر النقيب المخطوف، وقضت على كافة القائمين بالعملية الإرهابية، وتم القبض على “أرحيمو” الإرهابي الناجي الوحيد في تلك العمليات.

3- مذبحة مسجد الروضة الإرهابي :

وفي العريش، خاصة بقرية الروضة بداخل مدينة بئر العبد، ومع بداية خطبة صلاة الجمعة بالتمام، استهدفت مجموعة إرهابية مسجد الروضة داخل القرية، وفتحت النار على كافة المصليين بداخل المسجد، كما أطلقت العديد من القنابل يدوية الصنع، ما أسفر بالأخير في استشهاد 309 من المصليين المصريين داخل أرجاء المسجد، في حادث فاجع ومؤسف.

شاهد أيضا:
أشهر الزيجات الفنية في 2017.. فنانة تزوجت 5 مرات وأخرى رفعت شعار: «للشباب فقط»

علاقات فنية صدمت الجمهور في 2017.. إحداهن تزوجت سرًا وأخرى فضحتها «صورة مسربة»

«خناقة الأوسكار» و«هروب السقا».. 5 أحداث فنية هزت الوسط في 2017

موضة القمصان دون بنطلونات تغزو إطلالات الفنانات بعام 2017.. شاهد

نجوم رحلوا عن عالمنا في 2017.. 10 فنانين توفوا في شهر واحد

أجرأ فنانات في العام 2017.. إحداهن خلعت ملابسها للمرة الأولى

أشهر نجوم العالم الداعمين للسياحة في مصر 2017

5 نجوم تألقوا في ملاعب الكرة في 2017

قصة 6 مدربين قادوا فرقهم من القاع لـ القمة في 2017

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى