اخر الاخبارعاجل

أول تعليق من نتنياهو على قرار ترامب بإعلان القدس عاصمة لدولة الاحتلال

في أول تعليق من نتنياهو على قرار ترامب بإعلان القدس عاصمة لدولة الاحتلال الصهيوني، أعرب عن ترحيبه الشديد بالقرار الصادر مساء اليوم الأربعاء، من البيت الأبيض، والذي وصفه بـ”القرار التاريخي”، كما أكد أن ترامب رئيس شجاع وعادل لإعطاءهم الحق في تكوين دولة، والاعتراف بوجود إسرائيل الحقيقي.

حيث رحب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الأربعاء، بقرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بالاعتراف بأن مدينة القدس الفلسطينية العربية هي عاصمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدًا، أنه الرئيس الأمريكي الوحيد الذي وعد فأوفى بوعده.

كما تعهد بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، بعدم إجراء تغييرات على الوضع القائم، في الأماكن المقدسة في القدس، مؤكدًا أن القرار الأمريكي لن يغير أي شئ فيما يتعلق بوضع الأماكن المقدسة للأديان السماوية الثلاثة.

وعلى الجانب الأخر، خرجت المظاهرات العارمة في شوارع القدس، ومدن فلسطين عامة، للتعبير عن غضبهم من قرار ترامب بإعلان القدس عاصمة لدولة الاحتلال، واصفين القرار بـ”تمكين من لا يملك لمن لاع يستحق”، كما أكدت حركة حماس الفلسطينية، بأن القرار الأمريكي سيفتح أبواب جهنم على أمريكا.

ومن جانبه، أوضحت منظمة التحرير الفلسطينية، أن اعتراف الرئيس الأمريكي، بمثل هذا القرار يدمر أي فرصة قائمة الآن لحل الدولتين، وعبرت المنظمة عن أسفها من القرار الأمريكي، مؤكدة أنه أبعد الولايات المتحدة الأمريكية من القيام بأي دور في أي عملية سلام.

 

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى