اخر الاخبارعاجل

لهذا السبب ..البيت الأبيض يعلن أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مريض

علق البيت الأبيض اليوم الجمعة على تلعثم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أثناء خطابه لإعلان نقل السفارة الأمريكية إلى القدس والاعتراف بأن القدس عاصمة أبدية لإسرائيل وعن السخرية التي وقعت عليه بأنه سيخضع لفحص طبي بداية العام القادم.

وأرجع البيت الأبيض السبب وراء تلعثم ترامب ومواجهة صعوبة في نطق بعض الكلمات مما أثار شكوك الجمهور بشأن حالته الصحية إلى جفاف ريقه.

ومن جانبها، قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض ساره ساندرز للصحفيين أمس الخميس: “كان هناك الكثير من الأسئلة حول ذلك. بصراحة إنها أسئلة مثيرة للسخرية”، مضيفة: “إن الرئيس قد جفّ ريقه، هذا كل ما في الأمر”.

وتابعت المتحدثة باسم البيت الأبيض أنه من المخطط أن يجري ترامب فحصا طبيا في الجزء الأول من العام المقبل، وأن نتائج هذا الفحص ستنشر للجمهور العام.

وذكرت شبكة “روسيا اليوم” أن تلك هي المرة الأولى التي يتعهد فيها البيت الأبيض بنشر السجل الطبي لترامب البالغ 71 عاما من عمره، بينما كان الرؤساء السابقون يفعلون ذلك بانتظام.

وجاءت حادثة الخطاب الأخير وسط تساؤلات مستمرة تتعلق بوزن ترامب، وصحته العقلية وما إذا كان يستخدم طقم أسنان، فيما ادعى بعض الأطباء النفسيين أن الرئيس يعاني من اضطراب الخرف أو اضطراب الشخصية النرجسية.

دعاء جمال

دعاء جمال ، صحفيه ومترجمة متخصصة في الشؤون الخارجية ، حاصلة على ليسانس ألسن و تمهيدي ماجستير في ترجمة اللغه العبرية، بحب الرسم والموسيقي ومشاهدة افلام الرعب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى