اخر الاخبارعاجل

ترامب يواصل استفزازه للعرب بهذا الفيديو.. شاهد

الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب يواصل استفزازه للعرب ، بعدما قام مؤخرًا بالاعتراف بأن القدس الفلسطينية العربية هي عاصمة لإسرائيل، وتوقيعه لمشروع قرار نقل السفارة الامريكية من تل أبيب إلى مدينة القدس العربية.

حيث قام الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، صباح الجمعة، بخطوة استفزازية بشكل كبير للعالم العربي، والشارع الفلسطيني، حيث نشر فيديو عبر حسابه الشخصي عبر موقع التواصل الاجتماعي الخاص بالتدوينات القصيرة “تويتر”.

وقام دونالد ترامب، بجمع الوعود التي أدلى بها عدد من رؤساء الولايات المتحدة الامريكية السابقين، والذي من بينهم كلينتون، وبوش الابن، وأخيرًا باراك أوباما، وهم يتحدثون حول وعودهم بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، وأنهم سيقوموا بتنفيذ هذا الوعد.

واكتفى دونالد ترامب، الرئيس الأمريكي الذي مضى على فترة تولية الحكم في البيت الأبيض عام واحد فقط، بالتعليق على الفيديو قائلًا: ” وفيت بوعدي.. وآخرون لم يفعلوا “.

الجدير بالذكر، أن دونالد ترامب، خرج الأربعاء الماضي، للاعتراف بان مدينة القدس هي عاصمة لإسرائيل، كما وقام بالتوقيع على مشروع قرار لبدء إجراءات نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، ووصف هذه الخطورة بـ”المتأخرة جدًا”، من أجل دفع عملية السلام في الشرق الأوسط، والعمل باتجاه التوصل إلى إتفاق دائم.

وعلى الجانب الأخر، تشهد شوارع وميادين مصر والعالم العربي والإسلامي، من بينهم الأردن، وتركيا، وأندونيسيا وماليزيا، بالخروج في مسيرات عارمة للتعبير عن رفضهم لاعتراف ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل.

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى