اخر الاخبارعاجل

حقيقة اعتراف ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل.. شاهد

شاهد حقيقة اعتراف ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل ، وفقًا لما أعلنته الوكالات في أمريكا، منذ قليل، وذلك ضمن خطوة جديدة قد يفتعلها ترامب، اليوم الأربعاء، قد تعرقل مسار عملية السلام بين الفلسطينيين والحكومة الإسرائيلية هناك، كما تعرقل خطوات السلام بين الفلسطينيين ودولة الاحتلال في منطقة الشرق الأوسط، حيث أعلن الرئيس الأمريكي بأن القدس عاصمة لإسرائيل نهائيًا، وبدء التحضيرات لنقل السفارة الأمريكية إلى القدس.

وجاء ذلك خلال اجتماع مع فريق إدارته في البيت الأبيض، منذ قليل، حيث قرر ترامب قبل انعقاد المؤتمر الصحفي المقرر له بعد قليل، على أن يلقي كلمة على الفلسطينيين، بأنه سيقر بعدة قرارات بشأن القدس، وذلك عقب الدراسة التي قام بها بعد تفكير طويل.

وكان ترامب، قد وعد الجالية اليهودية في الولايات المتحدة الأمريكية، بالاعتراف بأن القدس عاصمة لإسرائيل في حال فوزه بالانتخابات، وذلك ضمن الفترة التي خاضها قبل انتخابات الرئاسة الأمريكية، وأشار ترامب، أن هذا القرار تأخر كثيرًا لاعتماده.

كما جاءت ضمن التسريبات التي نقلتها وكالات أمريكية، بأن ترامب سيعلن قراره النهائي بشأن نقل السفارة الأمريكية لدى إسرائيل من تل أبيب إلى القدس، في خطوة من شأنها تأجيج الصراع العربي الإسرائيلي، وعرقلة آمال الفلسطينيين في استئناف مفاوضات السلام.

بينما أكدت “رويترز”، في خبر عاجل لها، أن ترامب أكد أن أمريكا ستدعم السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وأنه سيبذل قصارى جهده لدعم حل الأزمة بين الدولتين، وإذا تم الإتفاق عليه من باقي الجهات، وأنه اعتمد قرار بأن القدس عاصمة لإسرائيل ، بجانب خطواته المقبلة في نقل السفارة الأمريكية إلى القدس.

ومن جانبه، قام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بإجراء اتصال هاتفي فوري مع نظيره الفلسطيني، محمود عباس أبو مازن، لبحث خطورة قرار ترامب بإعلان القدس عاصمة لإسرائيل، فيما دعا الرئيس الفرنسي، ماكرون، كافة الأطراف بالهدوء.

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى