اخر الاخبارعاجل

روسيا تبلغ مصر برفع الحظر عن الطيران المدني.. شاهد التفاصيل

دولة روسيا تبلغ مصر برفع الحظر عن الطيران المدني بين موسكو والقاهرة، بعدما وقع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، مرسومًا برفع الحظر عن رحلات الطيران المدني عن دولة مصر.

وفقًا للاتفاق الذي وقع بين مصر وروسيا، الشهر الماضي، والذي ينص على عودة الطيران بين البلدين في الأول من فبراير من العام الجاري، بعد توقف دام عامين تقريبًا.

وكانت روسيا قد فرضت الحظر على الطيران المدني على مصر، في أكتوبر من العام 2015، في أعقاب تفجير طائرة روسية فوق سيناء في أكتوبر 2015، وراح صحيتها 224 شخصًا كانوا على متن الطائرة.

وكان وزير الطيران المدني، شريف فتحي، قد ألمح ديسمبر الماضي، عن قرب عودة الرحلات الخاصة بالطيران المدني والتجاري بين مصر وروسيا، وأنه يتم وفقًا للفترة الجارية بحث إمكانية استئناف الرحلات للمدن الداخلية أيضًا، في أبريل من العام 2018.

لكن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، فاجئ الجميع بإعلانه اليوم الخميس، استئناف الرحلات المدنية بين القاهرة وموسكو، بعد توقف دام عامين تقريبًا.

وعن عودة الطيران إلى مطارات شرم الشيخ والغزدقة، فأن وزير النقل الروسي، مكسيم سوكولوف، قال في مناسبة سابقة، أن هناك إجراء فحوصات لهذه الخطوة، وسيتم إتخاذ قرار نهائي بشأنها.

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى