اخر الاخبارعاجل

نتنياهو يؤكد: دول أخرى ستعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل قريبًا

في كلمة جديدة مستفزة للشعوب العربية، أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أن هناك دول أخرى ستعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل قريبًا ، وذلك صباح اليوم الخميس، بعدما خرج للحديث في مؤتمر دبلوماسي يُعقد في مقر الوزارة.

وأضاف نتنياهو، خلال مؤتمر الدبلوماسية الرقمية الذي يعقد الخميس، في مقر وزارة الخارجية الإسرائيلية، حيث قال: “أود أن أبشر بأننا نجري حاليًا اتصالات مع دول أخرى ستعترف بالقدس بشكل مماثل لأمريكا، ولا شك بأنه عندما ستنتقل السفارة الأمريكية إلى القدس وحتى قبل ذلك ستنتقل سفارات كثيرة أخرى إلى القدس “.

وتابع، أن هذا القرار تأخر كثيرًا، وها قد آن الأوان لتنفيذه، كما عبر عن ترحيبه الكبير لكلمة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، ونقل السفارة الأمريكية إلى القدس، مؤكدًا أن الجميع تأثر أمس الأربعاء بهذا القرار.

وأشار نتنياهو: ” حين استمعنا إلى الإعلان التاريخي الذي أدلى به الرئيس الأمريكي ترامب، والذي اعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل، تأثرنا بشكل كبير، فهي أرض أبائنا وأجدادنا، وحق لنا منذ أكثر من 3000 عامًا، وها قد عادت لنا “.

على الجانب الأخر، أثار إعلان ترامب أمس الأربعاء، الغضب في الشارع الفلسطيني والعربي عمومًا، حيث خرجت التظاهرات العارمة في شوارع القدس، ورام الله، وكذلك في الأردن ولبنان وتركيا معبرين عن رفضهم الكبير للإعلان الذي وصفونه بـ” تمكين من لا يملك لمن لا يستحق “.

كما ودعا رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، صباح الخميس، بالخروج في يوم الغضب، غدًا الجمعة من جميع المساجد، وإطلاق انتفاضة فلسطينية في وجه الاحتلال الصهيوني، كما دعا العرب بإتخاذ مواقف جادة، وأكد لحكام العرب، بأنه في حال ضياع القدس فلن تبقى كرامة لهم.

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى