اخر الاخبارعاجل

ننشر التفاصيل الكاملة للقبض على الفريق أحمد شفيق وترحيله

ننشر التفاصيل الكاملة للقبض على الفريق أحمد شفيق وترحيله من الإمارات إلى مصر ، منذ قليل، وذلك بعدما أعلنت محامية رئيس الوزراء الأسبق، الذي خرج منذ أيام لإعلان نيته الترشح لرئاسة الجمهورية، في الانتخابات المقرر عقدها منتصف العام المقبل 2018.

وكانت وكالة “رويترز” الأمريكية، قد أكدت في خبر عاجل لها، منذ قليل، أنه تم القبض على رئيس الوزراء المصري الأسبق، أحمد شفيق، من منزله في الإمارات وجارٍ الآن ترحيله إلى مصر، في خبر أكدته محامية شفيق.

وكانت ابنة أحمد شفيق، مي شفيق، قد أكدت أمس الجمعة، اعتزام أبيها السفر من الإمارات إلى دول أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية، خلال أيام قبل أن يعود إلى القاهرة منتصف ديسمبر الجاري، للوقوف على حملته الانتخابية لرئاسة مصر 2018.

يُذكر أن أحمد شفيق، يقيم في الإمارات من عام 2012 تقريبًا، وكان قد خرج الأربعاء الماضي في مقطع فيديو، تم عرضه على قناة الجزيرة القطرية، أكد خلاله أنه ينتوي الترشح للانتخابات في يونيو 2018، وأن السلطات الإماراتية تمنعه من الواجب المقدس بالعودة إلى بلاده.

وكان شفيق قد وصف أن ما تفعله دولة الإمارات تجاهه الآن يعد تدخل في شؤوون مصر وبلاده لن ترحب بذلك، ما أدى لغضب الإعلام في مصر من تلك التصريحات، ومن عرض مقطع الفيديو بالأساس على قناة الجزيرة القطرية التي سبقت ودعم الإرهابيين.

ومن جانبها، أكد دينا عدلي، محامية أحمد شفيق، أن السلطات الإماراتية قامت بالقبض على أحمد شفيق، وتم ترحيله إلى مصر، بعدما أعلن نيته في الترشح للانتخابات، وكانت منذ أيام قد أكد له السلطات، انه من الممكن له الآن التحرك بحرية للسفر خارج الإمارات.

كما وأضافت دينا عدلي حسين، عبر حسابها الشخصي عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، فقال: “تم إلقاء القبض على الفريق شفيق من قِبل السلطات الاماراتية من منزله لترحيله إلى مصر، وانقطعت الاتصالات مع الجميع”.

وتابعت أيضًا: “الخبر مؤكد وليس لدي أخبار أكثر مما ذُكر”، كما أكد أن ترحيل شفيق سيتم عن طريق طائرة خاصة من الإمارات إلى مصر

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى