اخر الاخبارعاجل

واشنطن بوست تسخر من مقتل علي عبد الله صالح.. شاهد

الصحيفة الأمريكية الأبرز، واشنطن بوست تسخر من مقتل علي عبد الله صالح ، على يد ميلشيا الحوثي، أمس الاثنين، وذلك بعد نشرها لصورة تجمع الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك، والرئيس التونسي المخلوع والراحل بن علي، والزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، وأخيرًا، الرئيس اليمني المخلوع والراحل علي عبد الله صالح.

وعلقت على تلك الصورة قائلة: “هذا مصير مستبدي الربيع العربي”، خاصة بعدما توفي الرئيس التونسي المعزول، بن علي، ومقتل معمر القذافي وعلي عبد الله صالح على أيدي شعوبهم، وعزل مبارك في ثورة استمرت 18 يومًا، ودخوله السجن للمحاكمة.

وقالت الصحيفة الأمريكية، إن مقتل الديكتاتور اليمني علي عبد الله صالح، جاء بعد أن قاد بلاده على مدى ثلاثة عقود، مشيرة إلى انه كان أحد الزعماء الأربعة التي أطاحت بهم ثورات الربيع العربي، التي بدأت في تونس أواخر 2010.

وكانت السلطات اليمنية، قد أعلنت أمس الاثنين، عن مقتل على عبدالله صالح، على أيدي ميلشيا الحوثي، في مدينة سنحان اليمنية، جنوب صنعاء، وذلك بعد إعدامه بالرصاص، وذكرت وزارة الداخلية اليمنية أن الحوثيين قتلوا “زعيم الخيانة”.

كما وأشارت مصادر يمنية، للصحيفة الأمريكية، أن الحوثيين قتلوا علي عبدالله صالح، وقاموا بالتمثيل بجثته بعد اغتياله أمس الاثنين، وأطلقوا مخازن من الرصاص على جثته، وقتلوا أيضًا الآمين العام المساعد لحزب المؤتمر الشعبي، عارف الزوكا، والقيادي ياسر العواضي، واللواء عبدالله محمد القوسي، ونجل علي عبد الله صالح، العقيد خالد علي عبد الله صالح.

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى