آخر الأخبارخدمات المواطنين

«الأرصاد» توجه رسالة إلى المواطنين.. «لا تنخدعوا من هذا»

حذر الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية اليوم الاثنين، المواطنين من حالة الطقس، مشيرًا إلى أن درجات الحرارة ستعاود الانخفاض وتتراوح ما بين 12 أو 13 درجة في القاهرة، موضحًا أن منطقة في سانت كاترين ستصل درجات الحرارة العظمى بها إلى 4 درجات.

وخلال مداخلة هاتفية في برنامج «الحياة اليوم» مع الإعلامي تامر أمين، المُذاع عبر فضائية «الحياة»، أضاف «عبدالعال» أنه سيكون هناك انكسار للموجة الباردة، اليوم الإثنين، واستقرار لدرجات الحرارة.

بعد تنبؤات «الأرصاد».. البحر يبتلع مدينة الإسكندرية

وحذر المواطنين بعدم الانخداع في درجات الحرارة، وارتداء الملابس الشتوية الثقيلة، والحذر من شبورة كثيفة صباحًا.

بعد أيام قليلة من تنبؤات الهيئة العامة للأرصاد الجوية بغرق مدينة الإسكندرية، تسببت موجة الطقس السيئ التي ضربت سواحل الإسكندرية، على مدار الأيام الثلاثة الماضية، في أضرار جسيمة بالشواطئ والمنشآت على كورنيش المدينة الساحلية، ما يؤكد تصريحات رئيس هيئة الأرصاد الجوية، الدكتور أحمد عبدالعال، بشأن احتمالية غرق الإسكندرية ومحافظات الدلتا بفعل التغيرات المناخية الجديدة.

ووفقًا لما ذكرته محافظة الإسكندرية عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أجرى اللواء أحمد حجازي، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، جولة بعدد من شواطئ المحافظة للوقوف على الخسائر الناتجة عن موجة الطقس السيئ، التي صاحبتها رياح غربية بسرعة 45 عقدة، وارتفاع أمواج البحر لتصل إلى 4 أمتار.

«الأرصاد» تُحذر من ظاهرة كارثية .. والإسكندرية مهددة بالغرق

وكشف حجازي عن كارثة محتملة، مؤكدًا أن شدة الأمواج وأعمال النحر تسببتا في تآكل الأجزاء السفلية من طريق الكورنيش بـ 4 مناطق: «شاطئ ميامي – الخدمة لمن يطلبها، وبئر مسعود، وأبو هيف، والسرايا». فضلاً عن تآكل أصاب أجزاء من شواطئ أبو قير، والأنفوشي، وغرق أندية المهندسين والتطبيقيين وعدد من الكافيهات والمنشآت على شط البحر بطول طريق كورنيش الإسكندرية.

أحمد عز الدين

صحفى مصرى عملت بالعديد بالمواقع والصحف المصرية والعربية ، بحب الكتابه وعمري ما اعتبرت انه مجرد شغلانه بتقبض عليها فلوس اخر الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى