اخر الاخبارخدمات

7 أسباب تجعلك تحذر من الشيبسي وتمتنع عن أكله نهائيًا

7 أسباب تجعلك تحذر من الشيبسي ، فعلى الرغم من حب الكبار والصعغار لها ولكنها من أخطر الأطعمة الغذائية ويجب الامتناع عن أكلها نهائيًا.

ويرجع السبب وراء خطورة السيبسي إلى الأسباب التالية:

1 – عندما تتعرض الأطعمة التي تحتوي على مواد سكرية لدرجة حرارة عالية، مثل القلي تتكون ماده تسمى (الأكريلاميد) وهي مادة مسرطنة، كما أنها مادة سامة تؤثر على الجهاز العصبي، وتؤدي إلى فقدان الذاكرة والوصول إلى المرض الخطير (الزهايمر).

2 – الشيبسي يحتوي على دهون مشبعة تؤثر على المخ لدى الإنسان وتسبب له الإدمان.

3 – تزيد من نسبة الكوليسترول في الدم بسبب تشبعها بالدهون الضارة بسبب زيوت القلى المستخدمة بها، كل ( 10 ) حبات بطاطس تحتوي على ( 150 ) سعرا حراريا و(10) جرامات من الدهون الضارة.

4 – يتسبب في تهييج المعدة وأحماضها وزيادة حالات ارتجاع المريء والتهابات المعدة الشديدة التي تصل إلى القرحة كما أننها تؤدي إلى النزلات المعوية.

5 – تسبب مكسبات الطعم التي تحتوي عليها رقائق البطاطس إلى فقدان الشهية وضعف المناعة، حتى يصل إلى ضعف مقاومة الجسم للمرض، والوصول إلى السرطانات المختلفة، وخاصة سرطان المعدة.

6 – تعمل على زيادة الوزن مما يؤدي إلى الإصابة بمرض السمنة المفرطة وخاصة عند الأطفال والكبار بعد سن الأربعين.

7 – تؤدى رقائق البطاطس إلى ترسيب المواد الصناعية التي بها داخل الكبد والكليتين وتؤدى إلى الإصابة بالأمراض الخطيرة في المستقبل.

دعاء جمال

دعاء جمال ، صحفيه ومترجمة متخصصة في الشؤون الخارجية ، حاصلة على ليسانس ألسن و تمهيدي ماجستير في ترجمة اللغه العبرية، بحب الرسم والموسيقي ومشاهدة افلام الرعب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى