اخر الاخبارلايف

«خناقة الأوسكار» و«هروب السقا».. 5 أحداث فنية هزت الوسط في 2017

للعودة إلى ملخص عام 2017.. أضغط هنا

شهدت السينما المصرية تحركًا في المياه الراكدة في العام 2017، فلا زالت تحتفظ بلقب عام المفاجآت الفنية، ليكون هذا الموسم هو الأقوى بجدارة، لأكثر من سبب وبأكثر من محطة فنية سينمائية هامة شهدها هذا العام الزاخم بأحداثه والمميز باختلافه.

وتزامنًا مع انتهاء 2017 وبداية عام جديد، نستعرض في التقرير التالي أبرز الأحداث الفنية في العام 2017.

«خناقة الأوسكار»

الشيخ جاكسون
الشيخ جاكسون

من أبرز الأحداث الفنية التي وقعت في العام 2017، والذي يٌعد الأهم كان وصول فيلم «شيخ جاكسون» للفنان الأكثر إثارة للجدل أحمد الفيشاوي، ليصبح ممثلا لمصر في مهرجان توزيع جوائز «الأوسكار»، بعد مداولات ومشاورات واجتماعات عديدة للقائمين على السينما في مصر من نقاد ورموز فنية كبيرة تم الاتفاق أن يكون «شيخ جاكسون» مرشح مصر في الأوسكار مع تراجع ترشيح فيلم «مولانا» للفنان عمرو سعد، ليخرج المخرج مجدي أحمد علي معترضا على ترشيح «شيخ جاكسون» على حساب فيلمه قائلا إن الأمر «مخالفة فجة تستوجب المساءلة».

عودة محمد سعد

اشتهر الفنان الكبير محمد سعد بدور واحد ألا وهو «اللمبي»، إلا أن في العام 2017 أنهى محمد سعد هذه الأزمة قائلًا: «اللي حضر عفريت اللمبي صرفه»، وذلك بعد عودته بقوة لساحة السينما بشخصية جديدة ومختلفة تماما عما قدمه قبل ذلك وهي الشخصية التي أداها خلال فيلم «الكنز» في جزئه الأول والذي لازال يتم تصوير جزئه الثاني حتى الآن.

وتخلى الفنان محمد سعد عن الشخصيات الكوميدية التي قدمها لسنوات طويلة ليقدم شخصية «بشر» في «الكنز»، ليحظى بإعجاب النقاد والجمهور ويسطر لنفسه تاريخا فنيا جديدا يثبت من خلاله ويبرهن أنه رجل المهام الصعبة وأنه ممثل بدرجة محترف يبهر جمهور السينما المصطف أمام شاشتها الفضية ليعود للمنافسة من جديد في خطوة جديدة له بعد غياب سنوات.

إيرادات محمد رمضان

أفلام محمد رمضان
أفلام محمد رمضان

من أبرز الأحداث الفنية في العام 2017، كان تخلي الفنان محمد رمضان عن لقب «رقم 1»، والذي قاله أكثر من مرة بعد النجاح الكاسح الذي حققه مسلسل «الأسطورة» قبل عامين، فمحمد رمضان صاحب «الرقم 1»، أصبح في المؤخرة.

وفقًا لتقارير الـ «البوكس اوفيس» تراجع في إيرادات أفلامه الأخيرة امام منافسيه، حيث لم يحقق فيلمه «آخر ديك في مصر» الإيرادات التي كان يهدف رمضان لتحقيقها كما لم يوفق فيلم «جواب اعتقال» في تحدي فيلم «هروب اضطراري»، وأخيرا تراجعت إيرادات فيلم «الكنز» نسبيا أمام فيلم «الخلية» للفنان أحمد عز.

رقم قياسي

عاد الفنان أحمد السقا من جديد للمقدمة، فبعد سنوات عدة نجح فيلم «هروب اضطراري» للفنان أحمد السقا، وبتوليفة سينمائية مميزة مع ضم عدد من أهم نجوم الوسط الفني المصري في تحقيق إيرادات ضخمة في شباك التذاكر ليحقق بذلك رقما قياسيا جديدا ويصبح الفيلم الأعلى إيرادات في تاريخ السينما.

نجوم هوليوود في مصر

من أبرز الأحداث الفنية في العام 2017 كان ميلاد مهرجان جديد، ألا وهو مهرجان «الجونة السينمائي»، والذي شهد زخما فنيا عالي الجودة بحضور نجوم الفن على شرف اسم الزعيم عادل إمام، والذي تم تكريمه ليصبح ضيف شرف المهرجان في نسخته الأولى مع ضجة كبيرة أحدثتها الأغنية المهداة للمهرجان «3 دقات» والتي شهدت عودة يسرا للغناء.

كذلك عودة «مهرجان القاهرة السينمائي» للريادة بنسخة شهد لها العديد بالجودة من خلال الشكل الذي ظهر به المهرجان، والذي أختتم قبل يومين، حيث تم خلاله استضافة عددا من نجوم هوليود أبرزهم النجم الهوليوودي الكبير نيكولاس كيدج، وتم إهداء المهرجان لروح الفنانة الكبيرة شادية والتي رحلت عن عالمنا يوم الثلاثاء الماضي.

شاهد أيضا:
أشهر الزيجات الفنية في 2017.. فنانة تزوجت 5 مرات وأخرى رفعت شعار: «للشباب فقط»

علاقات فنية صدمت الجمهور في 2017.. إحداهن تزوجت سرًا وأخرى فضحتها «صورة مسربة»

موضة القمصان دون بنطلونات تغزو إطلالات الفنانات بعام 2017.. شاهد

نجوم رحلوا عن عالمنا في 2017.. 10 فنانين توفوا في شهر واحد

أجرأ فنانات في العام 2017.. إحداهن خلعت ملابسها للمرة الأولى

آخرهم مذبحة مسجد الروضة.. أبشع 3 أحداث في 2017

أشهر نجوم العالم الداعمين للسياحة في مصر 2017

5 نجوم تألقوا في ملاعب الكرة في 2017

قصة 6 مدربين قادوا فرقهم من القاع لـ القمة في 2017

أحمد عز الدين

صحفى مصرى عملت بالعديد بالمواقع والصحف المصرية والعربية ، بحب الكتابه وعمري ما اعتبرت انه مجرد شغلانه بتقبض عليها فلوس اخر الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى