آخر الأخبار

ممرضات يعبثن بطفل رضيع فور ولادته: «يمارسون به أفعالًا شاذة».. صور

حالة من الجدل، أثيرت في السعودية، بسبب مقطع فيديو انتشر، ظهر خلاله ممرضات في إحدى مستشفيات المملكة وهن يعنفن ويعبثن بطفل رضيع، كما تظهر إحدى الممرضات وهي تسيء إلى طفل رضيع في إحدى مستشفيات مدينة الطائف وتقوم بالعبث برأسه ووجهه، وذلك وسط ضحك ممرضات أخريات، في تصرفات شاذة للغاية.

وصدم الفيديو الجميع وأثار جدلًا كبيرًا وردًا سريعًا من قبل السلطات، فقد وجّه مدير الشؤون الصحية في محافظة الطائف، صالح بن سعد المؤنس، بإيقاف 3 ممرضات عن العمل استنادا للمادة 43 من نظام تأديب الموظفين لحين استكمال التحقيقات، وذلك بعد العرض الذي وصله عن طريق إدارة المتابعة لمحضر لجنة تحقيق.

وبحسب للخطاب الموجه من مدير صحة الطائف إلى مدير إدارة الموارد البشرية، الذي نقلته صحيفة “سبق”، فإن المتورطات في تصوير مقطع الفيديو ثلاث ممرضات “سعوديات”، ويحتوي على الإساءة والعبث بطفل رضيع وتصويره ومن ثمَ نشره على عدة مواقع حتى انكشاف أمر الممرضات وتوجيههن للتحقيق.

بدوره قال المتحدث الرسمي باسم صحة الطائف عبد الهادي الربيعي: “وفقا لما تم تداوله من مقطع فيديو لإحدى الممرضات ومشاركة زميلاتها بالعبث بأحد المواليد، فقد حرصت صحة الطائف منذ انتشار المقطع عبر وسائل التواصل رغم عدم تحديد موقعه على التحقق منه حيث ثبت تصويره داخل مستشفى الأطفال، وعلى ضوء ذلك شكل مدير صحة الطائف صالح بن سعد المونس في حينه لجنة للتحقيق توصلت إلى تحديد ممرضات يتهمن بالمسؤولية عن القضية، وأوصت اللجنة بكف أيديهن عن العمل فورا مع استكمال التحقيقات للتثبت”.

وأضاف الربيعي: “نلتزم في صحة الطائف لأسرة الطفل وللرأي العام في حال ثبوت تورطهن بإحالة القضية إلى لجنة مخالفات الممارسين الصحيين لإصدار أشد العقوبات المتاحة والرادعة نظاما مع إعلان ذلك رسميا لضمان تحقيق العقوبة المناسبة لكل ممارس تسول له نفسه خيانة أمانته المهنية”.

كما اعتمد وزير الصحة السعودي، توفيق الربيعة، عقوبة سحب الترخيص الصحي وفصل الممرضات المسؤولات عن الواقعة.

أحمد سالم

أحمد سالم، خريج كلية تجارة قسم محاسبة، بدرس حاليا فى المعهد العالى للسينما‎ اشتغلت في مواقع اون لاين كتير وبكتب مقالات بشكل محترف، بحب المزيكا والافلام والمسلسلات الاجنبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى