اخر الاخبارعاجل

حماس تدعو الرئيس الفلسطيني بسحب الاعتراف بإسرائيل

في بيان رسمي لها، حركة حماس تدعو الرئيس الفلسطيني بسحب الاعتراف بإسرائيل ، حيث دعت الحركة، الرئيس الفلسطيني، محمود عباس أبو مازن، بالرد السريع والقوي على تصريح الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بإعلان القدس عاصمة للاحتلال الإسرائيلي، واعتبرت الحركة الفلسطينية، تصريح ترامب بالعدوان الصارخ على الشعب الفلسطيني.

وطالبت حركة حماس، في بيانها الرسمي، الرئيس الفلسطيني، أبو مازن، بضرورة سحب الاعتراف بإسرائيل، وإلغاء إتفاقية أوسلو ردًا سريعًا على هذا الإعلان، الذي وصفته منظمة التحرير الفلسطينية، بأنه تمكين من لا يملك لمن لا يستحق.

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، خرج في بيان رسمي من البيت الأبيض، اليوم الأربعاء، لإعلان أن مدينة القدس الفلسطينية العربية هي عاصمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدًا أنه قرار تأخر كثيرًا، حيث كان قد وعد الجالية اليهودية في أمريكا، بإعلانه هذا القرار في حال فوزه برئاسة أمريكا، واليوم أعلن وعده.

فيما وعبرت السلطات الفلسطينية، متمثلة في الرئيس الفلسطيني، محمود عباس ابو مازن، رفضه الصريح لإعلان دونالد ترامب، بتهويد القدس، واعتبار المدينة الفلسطينية عاصمة لدولة الاحتلال، مؤكدًا أن قرار ترامب لن تؤثر على أي شئ في القدس، فهي ستظل عاصمة القدس الأبدية.

وعلى الجانب الأخر، وصف الاتحاد الأوروبي قرار ترامب، بـ”الخاطئ”، كما عبر عن قلقه الشديد على تداعيات قرار ترامب على المنطقة العربية، والشعب الفلسطيني، كما أكدت الخارجية الكندية، بأن قرار ترامب خاطئ تمامًا، وخرجت ببيان يستنكر هذا الإعلان، مؤكدة أن وضع القدس لن يتم حله إلا بتسويات سياسية شاملة.

ومن جانبها، قالت الحكومة الأمريكية، أنها لا تتفق بشكل صريح مع إعلان ترامب بتهويد القدس واعتبارها عاصمة لدولة إسرائيل.

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى