اخر الاخبارمنوعات

عصير البرتقال الأكثر خطورة على الإنسان.. السبب هيصدمك

على الرغم من احتواءه على العديد من العناصر والفيتامينات المهمة لجسم الإنسان، خصوصًا فيتامين “سي”، والذي يُوصي أغلب الأطباء بتناوله عن طريق العصائر والأكلات أو الحبوب، لكن بات عصير البرتقال الأكثر خطورة على الإنسان وصحة الأسنان تحديدًا.

حيث أكدت الأبحاث الخارجة من مستشفى “مايو كلينك”، التابعة لمجموعة من الباحثين، بأن الخطأ الشائع بين العديد من الأشخاص هو تناول تناول عصير البرتقال تحديدًا بعد غسل الأسنان بالمعجون، وهذا يعتبر من أشد الأمور خطورة على صحة الأسنان.

ويوضح الباحثون في مستشفى “مايو كلينك”، أنه في حال تناول وجبة الإفطار تحديدًا وتناول عصير البرتقال معها، ينبغي ترك الأسنان نصف ساعة تقريبًا حتى يتم غسلها بمعجون الأسنان، حتى لا يسبب أي ضرر فيها، وأوضح الباحثين أن الأمر ينطبق أيضًا مع عصير الليمون.

وأشار الباحثون، أن عصير البرتقال والليمون يحتويا على حامض قد يتفاعل مع معجون الأسنان ويعمل على ضعف مينا الأسنان وبالتالي تتساقط الأسنان وتؤدي لتكسيرها وتساقطها بالتأكيد مع تكرار هذا الخطأ الشائع.

وذكر الباحثون في مستشفى “مايو كلينك”، وهي من أشهر وأفضل مستشفيات أمريكا، أنه يجب على أي شخص يفضل تناول عصير البرتقال أو الليمون، أن يتناول كوب من المياة أو الحليب قبل غسل الأسنان، خاصة وأن الماء والحليب يمنع تفاعل الحامض مع معجون الأسنان.

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى